الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ظهور عدوى خطيرة جديدة تضرب جنود الاحتلال الإسرائيلي

جنود الاحتلال الإسرائيلي

جنود الاحتلال الإسرائيلي

مارسيل أيمن

A A

كشفت صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية صباح اليوم الجمعة، أن مئات الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة أصيبوا بعدوى خطيرة في أقدامهم.

وقالت الصحيفة: إن عشرات أطباء الأمراض الجلدية عالجوا مئات الجنود الذين عانوا من التهابات حادة في القدمين في الأشهر الأخيرة، مُشيرة إلي أن ظهر إصابة جديدة، حيث أصيب العديد من الجنود بفطريات الأظافر، وهي ظاهرة ليست خطيرة ولا مؤلمة ولكنها تتسبب في تشوه الظفر وتحوله إلى اللون الأصفر وتسبب اضطرابُا جماليًا.

وفي سياق متصل أضافت "جروزاليم بوست": أن الحذاء العسكري الإسرائيلي، هو حذاء مغلق بشكل جيد ويتكيف مع الظروف الميدانية ويهدف في المقام الأول إلى حماية القدم من الكدمات، إلا أنه لا يتم تهويته على الإطلاق، ويضطر الجنود أحيانا إلى البقاء في الحذاء نفسه لعدة أيام، وفي بعض الحالات لمدة أسبوعين أو أكثر.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن البكتيريا تسبب رائحة كريهة قوية وحكة وتكوين أخاديد وتقشير في القدم، تصل أحيانًا إلى حد النزيف، مُضيفة إن وجود مناخ غير مناسب والحرارة والرطوبة العالية، يؤدي إلى تكاثر كميات كبيرة جدا من البكتيريا والفطريات التي تتسبب بالعدوى.

وعلى الصعيد الآخر، تحدثت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق، عن بكتيريا تسبب الأمراض المعوية والتسمم الغذائي في أوساط الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة.

«300 ألف مريض يحتاجون لعلاج نفسي»

 وفي وقت سابق أشارت صحيفة «هآرتس» إلى أن الهجرات العكسية تأتي في وقت يتزايد فيه الطلب على الصحة النفسية، بعد أن تسببت الحرب في وجود نحو 300 ألف مريض نفسي يحتاجون إلى العلاج حسب ما قاله «شموئيل هيرشمان» رئيس منتدى مديري مراكز الصحة النفسية.

كما قالت صحيفة «يسرائيل اليوم» العبرية: إن «الجندي الإسرائيلي «إليشا مادان» خرج من المستشفى بعد رقوده 53 يومًا فيها، حيث أصيب بجروح حرجة أثناء القتال في غزة، والآن تبدأ عملية إعادة تأهيله».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search