الأحد، 07 يوليو 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

آخرهم «اليوتيوب»، منصات التواصل الاجتماعي تُسرح العاملين

مواقع التواصل

مواقع التواصل

نورهان عبدالعزيز

تعتمد العديد من المنصات على استراتيجية خاصة تتمثل في تسريح العمال أو الاستغناء عنهم، فكل شركة لها سياسة خاصة في التعامل مع المستجدات التي تطرأ على الواقع الذي نعيشه.

اليوتيوب يُسرح عدد كبير من موظفيه

سرحت منصة «اليوتيوب» ما يقرب من 100 موظف رغبةً منها في إعادة الهيكلة الإستراتيجية للشركة من خلال إعادة توطين منشئي المحتوى وفقًا لكل دولة، حسبما كشف موقع «indiatoday».

وترغب منصة اليوتيوب في إتباع استراتيجية معينة تتمثل في تطوير مجالات الرياضة والإعلام والأفلام والتليفزيون، وعلى الرغم من ذلك أكدت جميع المنصات أن منشئي المحتوى لم يفقدوا الدعم والمساندة على الإطلاق.

وشهد اليوتيوب تراجعًا كبيرًا في إيرادات الإعلانات خلال العام الماضي، فاتخذ مؤسسي المنصة العديد من الإجراءات الصارمة لإعادة تطوير المنصة من جديد، حسبما كشف تقرير صادر عن صحيفة نيويورك تايمز.

جوجل تستغنى عن العاملين فيها

ولم تُعد المرة الأولى التي تُسرح فيها المنصات الكبرى عدد كبير من العاملين فيها، فسرحت شركة «جوجل» العديد من العملاء في فريق مبيعات الإعلانات التابع لها.

وقالت الشركة في بيان لها: نرغب كل فترة في تغيير هيكل الفريق لتقديم أفضل الخدمات لعملاء الإعلانات، وأعلنت الشركة أنها بصدد إلغاء بعض الأدوار على مستوى العالم مما يُمكن الموظفون من التقديم في وظائف أخرى لشغل العديد من الأدوار والقيام بالمهام المختلفة بعيدًا عن شركة «جوجل».

أمازون تسرح موظفيها

واستغنت أيضًا شركة «أمازون» عن عدد كبير من العاملين في خدمات بث ألعاب الفيديو، وتم تسريح عدد كبير من الموظفين في أواخر عام 2023، حسبما تداولت الصحف الأجنبية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.