الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في عيد ميلاد البرنسيسة مي عز الدين تعرف علي مشوارها الفني

مي عز الدين

مي عز الدين

منار شعبان

يصادف اليوم عيد ميلاد البرنسيسة  النجمة مى عز الدين،اذ أنها من مواليد 19 يناير1980،من أم مسيحية وأب مسلم ، ولدت في الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي وظلت بها لأربع سنوات ثم عادت لبلدها مصر بعد انفصال والديها، ولها اخت واحدة غير شقيقة من الأب تدعى هبة.

كما خطبت عام 2009 إلى لاعب كرة القدم محمد زيدان ولكنهما انفصلا بعد ذلك بسبب رغبة الأخير في العودة إلى أم طفله الألمانية الجنسية.

اعمال مي عز الدين في السينما

بدأت رحلتها في اول انطلاق لها كانت عام 2002 مع ظهورها بدور ابنة الفنانة يسرا في مسلسل "أين قلبي" وتم اختيارها من بين 40 مرشحة لتجسيد الدور.

 وبدأت مى عز الدين رحلتها في عالم الفن بطلة منذ الإطلالة الأولى لها، عندما قدمها الفنان محمد فؤاد في فيلم "رحلة حب" ولفتت لها الأنظار لرقتها ونعومة ملامحها وليتحقق حلمها الذى طالما تمنت تحقيقه بالوقوف أمام فؤاد.

عام 2007 كان موعدها مع الشخصية الأكثر تأثيرا في مسيرتها السينمائية عندما جسدت دور "سلمى" أمام النجم تامر حسني في فيلم "عمر وسلمى" الذي حقق نجاحًا وشهرةً كبيريَن، كما قدمت بطولة فيلم "شيكامارا" بشخصيتين، "شيكامارا" سائقة الميكروباص، والتي تعمل من أجل كسب لقمة العيش، و"جايدة" شبيهتها الثرية والمترفة، وشاركت أيضًا بفيلم "عجميستا" في نفس العام. وكثير من الافلام التي تركت اثر في المشاهدين "كلم ماما"، و"خيانة مشروعة" مع هانى سلامة و"اللمبى 8 جيجا" و"بوحة" مع محمد سعد، وأصبحت بطلة فى السينما حيث قدمت عدد من الأفلام التى تصدرت بطولتها مثل "أيظن"، "، "حبيبى نائماً"، “جيم أوفر”

اعمال مي عز الدين في الدراما

شاركت مى عز الدين بطولة عدة مسلسلات منها "الحقيقة والسراب" و"أين قلبي"، و"لقاء على الهوا" مع يسرا، و"محمود المصرى" مع محمود عبد العزيز إلى أن قدمت البطولة المطلقة فى مسلسل "قضية صفية" عام 2010، وتوالت بعدها البطولات فى الدراما وأصبحت من النجمات اللاتى تتواجدن فى شهر رمضان من كل عام حيث قدمت مسلسلات "الشك"، "دلع البنات" و"حالة عشق"، رسائل"، "وعد" و"خيط حرير".

اخر اعمالها

قدمت في شهر رمضان الماضى مسلسل" جزيرة غمام" وشارك في بطولته طارق لطفي، فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، وفاء عامر، محمد جمعة، محمود البزاوى، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، عايدة فهمى، اسلام حافظ، أحمد عبد الحميد، أحمد النجار، أحمد ماجد، وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوى.