الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة الثقافة : صالون الشباب أحد أهم التظاهرات الفنية في مصر

خلال الافتتاح

خلال الافتتاح

ندى يوسف

A A

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة 34 لصالون الشباب، تحت عنوان «من أجل فن ينمو»، والذي يُنظمه قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، وذلك بقصر الفنون، بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور الفنان محمود حمدي -القيم الفني للصالون-، والعديد من التشكيليين.


وقالت «الكيلاني» خلال الافتتاح «نفتتح اليوم أحد أهم التظاهرات الفنية في مصر، والذي يُعد كشافًا للفنانين التشكيليين دون 35 عامًا،  هذا الحدث الذي استطاع خلال دوراته المتعاقبة اكتشاف أجيال من التشكيليين البارزين على الساحة».


وأكدت وزيرة الثقافة، أن الصالون يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة الهادفة إلى دعم ورعاية الموهوبين في كافة المجالات، واكتشاف أجيال جديدة يواصلون مسيرة الإبداع، مشيدة بجودة الأعمال المشاركة بالصالون، وحثت شباب الفنانين المشاركين به نحو الاستمرار في الإبداع والتوهج الفني.


من جانبه، قال الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية: “ نترقب كل عام صالون الشباب  طامعين أن يكشف لنا عن نجوم جدد يستطيعون أن يبرهنوا من خلال هذا الحدث السنوي الخاص بهم أن مصر حافلة بالمواهب الشابة”
وأوضح قانوش، أن الشباب في محفلهم السنوي الأهم، يراهنون على ذواتهم وموهبتهم ليقدموا أنفسهم وقد تحرروا من التأثير الأكاديمي المباشر والموجه، ويثبتوا أنهم طاقات إبداعية واعدة للحاضر والمستقبل،  ويظهرون الرغبة والشغف في إطلاق العنان لمواهبهم وأفكارهم وخيالهم واثقين في قدراتهم.
يُشارك في هذه الدورة 131 فنانًا تتنوع أعمالهم في مجالات "التصوير، الرسم، النحت، الخزف، الجرافيك، الفنون الرقمية، التجهيز في الفراغ، الميديا".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search