الأحد، 07 يوليو 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إعلامي يمني لـ «الجمهور»، الحوثيون أداة إيران لمواجهة الغرب

جماعة الحوثيين

جماعة الحوثيين

مارسيل أيمن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الأربعاء، عن إدراج جماعة الحوثي اليمنية في قائمة الجماعات الإرهابية في قرار سينفذ بعد 30 يومًا.

وأضاف بلينكن:"الحوثيون شنوا هجمات غير مسبوقة ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن وضد القوات المتمركزة في المنطقة."

وقال الإعلامي اليمني والباحث السياسي، عبدالله إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ" الجمهور": أن هذا القرار هو صحوة متاخرة من الإدارة الأمريكية وناقصة.

وأضاف اليمني عبدالله إسماعيل:"كان لابد أن يكون هناك موقف واضح من قبل الإدارة الأمريكية في حال توقف الحوثيون عن اطلاق النار في البحر الاحمر، فاليوم أصبح مضيق "باب المندب"، ممرًا خطرًا على الملاحة الدولية".

وأردف الإعلامي اليمني: إنه في كل الأحوال نحن في اليمن نرى إنه ما زال المجتمع الدولي ينظر إلي الحالة اليمنية بشكل غير واضح، فإيران تعبث في اليمن بواسطة جماعة الحوثي داخل ممرات الملاحة الدولية.

الحوثيين..إحدى أدوات إيران لمواجهة الغرب

وأوضح إسماعيل قائلًا: "أن ايران لا تريد ان تواجه أمريكا ولا تريد أن تواجه الغرب بصورة مباشرة، لكن تواجه أمريكا والغرب بواسطة هذه الادوات".

وأشار الباحث السياسي إلي أن جماعة الحوثي هي جماعة منفردة، ستواصل الهجوم على البحر الاحمر، كما تواصل تهديد الملاحة البحرية الدولية. 

وقال مؤكدًا أن الحكومة الشرعية واضحة في إنه يجب استكمال تحرير المناطق التي يسيطرعليها جماعة الحوثي اليمينة وهذا هو الطريق الوحيد الأسلم للتخلص من إرهاب جماعة الحوثي.

وأكد اليمني: على إنه يجب على العالم أن يتجه إلى دعم الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا لإنهاء معركة تحرير المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمينة.

وفي سياق متصل، كانت أمريكا ألغت تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية في العام 2021. بعد أن وضعتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على تلك القائمة خلال الأسابيع الأخيرة من إدارتهه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية