السبت، 06 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بتكلفة 28 مليار جنيه، إنشاء خط سكة حديد يربط بئر العبد والعريش وطابا

كامل الوزير

كامل الوزير

محمد النجار

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الدولة المصرية تعمل بخطة لتلبية احتياجات 105ملايين مواطن يريدون الحصول على كل الخدمات وفرص العمل، وذلك منذ عام 2014.

وأضاف الوزير، في حواره مع الإعلامية خلود زهران، مقدمة برنامج "من العاصمة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، “نكمل خطتنا في الطرق والكباري ومحاور النيل والسكك الحديدية”، مشيرا إلى أنه سيتم عمل ممر لوجستي عبر بناء خط سكك حديدية سيتكلف 28 مليار جنيه للربط بين منطقة بئر العبد إلى العريش وطابا على خليج العقبة.

وتابع وزير النقل والمواصلات، "نقوم بإنشاء ميناء جديد قريبا في منطقة طابا، وهذا الميناء سيكون لنقل البضائع واستقبال حاويات، ثم سننشئ ميناء به مارينا لليخوت، حيث نعمل على تطوير سياحة اليخوت عبر إعطاء التراخيص خلال 30 دقيقة فيما يتعلق بسياحة اليخوت وذلك بناء على توجيه الرئيس السيسي".

وأوضح "يمكن لليخت الدخول في أي جزيرة في البحر الأحمر أو منطقة خليج العقبة وخليج السويس بالإضافة إلى ممارسة الغطس والعوم ومختلف الأنشطة، ويتم دفع الرسوم في مكان واحد ويتم الحصول على التصديق من مكان واحد أيضا".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.