الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استاذ علوم سياسة: حرب غزة كشفت أكاذيب الشعارات الأمريكية

جماعة الحوثي اليمنية

جماعة الحوثي اليمنية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء، إعادة تصنيف جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص. 

وجاء ذلك القرار بعد الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية، على سفن في المنطقة منذ نوفمبر الماضي، إلى تباطؤ التجارة بين آسيا وأوروبا وأثارت قلق القوى الكبرى ومثلت تصعيدا للحرب التي تخوضها إسرائيل منذ أكثر من ثلاثة أشهر مع حركة حماس في غزة.

وعلى خلفية هذا القرار قالت الدكتورة سهام فوزي، استاذ العلوم السياسية، في تصريحات خاصة لـ "الجمهور": أن الولايات المتحدة الأمريكية دعمها واضح ومطلق ودائم للاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت سهام فوزي:"أن العالم اكتشف حقيقة كل الشعارات التي كانت ترفعها أمريكا مثل حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب والديمقراطية، فكلها شعارات كاذبة".  

تهديد أمريكي وسيطرة الحوثية 

وأشارت أستاذة العلوم السياسة أن الحوثيين تمكنوا من فرض سيطرتهم على الحكم في اليمن خلال ظهورهم لفترة طولية، كما إنه لم يصدر ضدهم اي قرار إلا بعد إدراك أمريكا الضرر الذي لحق بالاحتلال من الهجمات والصواريخ الحوثيي.

وسبق أن هددت الولايات المتحدة الحوثيين، ولكن جاء الرد من قبل جماعة الحوثي بالرفض على هذه الضغوط الأمريكية.

وأكدت سهام فوزي، أن أمريكا تحاول فرض إرادتها على المجتمع الدولي، ومن خلال الأحداث الجارية للاحتلال، يجعلها مُدانة لدعمها للإرهاب، والكيان الإسرائيلي.

وأردفت سهام قائلة: الولايات المتحدة الأمريكية أتخذت هذا القرار بعد ارداكها أنه يخدم المصالح الإسرائيلية 

وترى أستاذ العلوم الساسية، أن جماعي الحوثي اليمينة سترفض هذا القرار، إلا وأن كانت وافقت منذ  بداية الضربة الأولي من أمريكا بل سيظل التصعيد مستمر. 

وفي سياق متصل كانت أمريكا سابقًا قد ألغت تصنيف الحوثي اليمينة كمنظمة إرهابية في فبراير عام 2021، وذلك بعد أن وضعتها إدارة الرئيس السابق "دونالد ترامب" على تلك القائمة خلال الأسابيع الأخيرة من إدارتها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search