الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عقب زيارة لنائب مديرة المنظمة

اليونيسيف، قطاع غزة أكثر الأماكن التي شهدت بيئة عنيفة

اليونيسيف

اليونيسيف

وداد العربي

A A

قال «تيد شيبان»، نائب المديرة التنفيذية لليونيسف، اليوم الخميس لفضائية القاهرة الإخبارية «قطاع غزة من أكثر الأماكن التي شهدت بيئة عنيفة تمثل خطرا على الإنسانية».

وأضاف «تيد» في حواره مع القناة «الوضع الإنساني في قطاع غزة صعب للغاية وأكثر من 70% من الضـ ـحايا من الأطفال»، «أشعر بالحزن تجاه الوضع الإنساني السيئ والانتـ ـهاكات التي يعانيها الأطفال في المنطقة».

وأشار إلى «نركز على توفير المياه والغذاء للأطفال في قطاع غزة».

وأكد نائب مديرة اليونيسف على «نحتاج إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة ونطالب السلطات كافة بالعمل على إنهاء النزاعات».

يأتي حديث «تيد شيبان» عقب اختتام زيارة استغرقت ثلاثة أيام في قطاع غزة المنكوب.

وكان «شيبان» قد أصدر بياناً قال فيه «إن أكثر من 1.9 مليون شخص، أو ما يقرب من 85% من سكان غزة، أصبحوا الآن نازحين، بما في ذلك العديد ممن نزحوا عدة مرات. ويوجد أكثر من مليون منهم في رفح». كما أشار إلى صعوبة استيعاب هذا العدد الهائل من المدنيين على الحدود. 

وأضاف « أن الظروف التي يعيشون فيها غير إنسانية، فالمياه نادرة وسوء الصرف الصحي أمر لا يمكن تفاديه».

 وتابع في بيانه: «تسبب البرد والمطر هذا الأسبوع في أنهار من النفايات، الطعام القليل المتوفر لا يلبي الاحتياجات الغذائية الفريدة للأطفال. ونتيجة لذلك، يعاني آلاف الأطفال من سوء التغذية والمرض».

وفيما يتعلق بالوضع في شمال غزة قال شيبان «إن ما يقدر بحوالي 250 إلى 300 ألف شخص لا يحصلون على المياه النظيفة، وبالكاد يحصلون على أي طعام».

وختم بيانه: «هذا ليس إلا تدهورا صارخا في ظروف أطفال غزة. وإذا استمر هذا التدهور، فقد نرى الوفيات الناجمة عن النزاع العشوائي تتفاقم بسبب الوفيات الناجمة عن المرض والجوع. نحن بحاجة إلى انفراج كبير».


 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.