السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نهائي مبكر بين مصر وغانا في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين

مصر وغانا

مصر وغانا

أحمد كامل

A A

قمة القارة الإفريقية، يستضيف استاد "فيلكس بوانبي" بالعاصمة الإيفوارية "أبيدجان"، الليلة، مواجهة من العيار الثقيل بين منتخب مصر ونظيره الغاني في الجولة الثانية من منافسات كأس الأمم الإفريقية.

دائماً ما تشهد مباراة منتخب مصر ونظيره الغاني، وجبة دسمة من المتعة الكروية والإثارة والتشويق، نظراً لقوة اللاعبين التي يمتلكها الفراعنة والبلاك ستارز عبر تاريخهم، إذ تشهد قائمة المنتخبين، وجود عدد كبير من اللاعبين المحترفين في كبرى الفرق الأوروبية، وفي مقدمتهم محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وإيناكي ويليامز لاعب فريق أتليتك بلباو الإسباني.

قمة مصر وغانا، مباراة لا تقبل القسمة على اثنين

 تحت عنوان لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، يدخل منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في التتويج بكأس الأمم الإفريقية، مباراته مع منافسه التقليدي منتخب غانا الذي يخوض المباراة بشعار لا بديل عن الفوز.

سقوط البلاك ستارز واستقرار نسبي للفراعنة

افتتح منتخب غانا مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34 عبر تاريخها، بعد الوقوع في فخ منتخب الرأس الأخضر، والهزيمة بثنائية، مما جعل الفريق يلعب تحت ضغط في باقي مبارياته بدور المجموعات.

 بينما استهل منتخب الفراعنة مشواره في البطولة بتعادل مخيب للآمال أمام منتخب موزمبيق بهدفين لكل منهما، مما تحتم عليه الفوز بمباراة على الأقل في آخر مواجهتين له في دور المجموعات.

مباراة مصر وغانا في أمم إفريقيا

يدخل المنتخب المصري مباراته أمام غانا بنقطة وحيدة، ولذلك فإن الهزيمة أمام البلاك ستارز تعني وضعه تحت خيار “الانتصار فقط” أمام منتخب الرأس الأخضر، الذي افتتح البطولة بمستوى قوي وتصدر المجموعة الثانية بعد فوزه المثير أمام غانا الذي يدخل المباراة للانتصار فقط، فهزيمته أمام الفراعنة تعني خروجه المبكر من كأس الأمم الإفريقية.

سيناريوهات تأهل مصر إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية

هناك 3 سيناريوهات أمام منتخب مصر لخطف بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا، الأول بالفوز في مباراتي غانا والرأس الأخضر ليصل رصيده إلى 7 نقاط، فيضمن التأهل مباشرة.

السيناريو الثاني بالفوز بمباراة غانا والتعادل أمام الرأس الأخضر، حتى يصل إلى 5 نقاط ويتأهل كثاني المجموعة بعد كاب فيردي المتصدر.

فيما يأتي السيناريو الثالث بالفوز بإحدى المباراتين ليصل رصيده إلى 4 نقاط، ويتأهل ضمن المنتخبات الأربعة التي تتأهل كأفضل “توالت”.

الفيفا تنصف مصر والقيمة التسويقية تؤيد غانا

للوهلة الأولى يبدو لمحبي الأرقام والإحصائيات في عالم الساحرة المستديرة، أنه من الممكن الاستناد إلى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لمنتخبات القارة السمراء، لتوقع نتيجة مباراة منتخبي مصر وغانا، في الجولة الثانية من منافسات كأس الأمم الإفريقية، 

ويتخطى منتخب غانا نظيره المصري في القيمة المالية والتسويقية للاعبي المنتخبين بأكثر من الضعف، حيث يمتلك منتخب أبناء النيل 131 مليون يورو حسب التقرير الصادر من موقع ترانسقير ماركت العالمي والمتخصص في تصنيف اللاعبين والفرق والمنتخبات.

ويسبق الفراعنة البلاك ستارز في تصنيف الفيفا بـ 28 مركزاً، بعدما حل المنتخبان في المركز الـ33 و61 على الترتيب، بينما تؤيد القيمة المالية المنتخب الغاني، حيث تبلغ قيمته التسويقية والمالية 284 مليون يورو، وهو ما يعادل أكثر من ضعف القيمة التسويقية لمنتخب مصر الذي تبلغ قيمته 131 مليون يورو. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search