السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الوفد يؤجل انتخاباته بسبب 25 جنيها، ورئيس الحزب: «اللي دفعوا 70 واحد بس»

الدكتور عبد السند يمامة

الدكتور عبد السند يمامة

أحمد المقدامي - محمد الداوى

A A

أعلن حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي السابق، عن تأجيل انتخابات المحافظات إلى آخر أسبوع من فبراير المقبل.

وسبق وأعلن الحزب عن إجراء انتخابات المحافظات في نهاية شهر يناير الجاري، إلا أنه تم التأجيل نظرا لعدم سداد الأعضاء لرسوم اشتراكاتهم للحزب، والبالغ قيمتها 25 جنيها مصريا فقط لا غير.

عبد السند يمامة يكشف أسباب تأجيل انتخابات الوفد 

ومن جانبه أكد الدكتور عبد السند يمامة، تأجيل انتخابات اللجان العامة للوفد بكافة بالمحافظات لتبدأ في الأسبوع الثالث من فبراير المقبل، بدلاً من الأسبوع الثالث من يناير الجاري.

وأضاف «يمامة» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن عدد من سددوا الاشتراكات لخوض انتخابات اللجان العامة بالمحافظات، والتي تبلغ قيمتها 25 جنيهًا هم 70 عضوا فقط. 

وأكد رئيس حزب الوفد أن الانتخابات ستجرى، بنفس ترتب المحافظات السابق، وتبدأ بمحافظة الجيزة ثم السويس وبورسعيد وبني سويف، تليها باقي المحافظات وفق الجدول الصادر سابقا عن الحزب.

جدول انتخابات حزب الوفد

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، عن الجدول الزمني لكل محافظة من أجل إجراء انتخابات اللجان النوعية للحزب، بإشراف السكرتير العام والسكرتارية المساعدة. 

وأكد رئيس الحزب أن السكرتارية العامة برئاسة السكرتير العام تقوم بإجراء الانتخابات الخاصة بكافة اللجان المركزية بكافة المحافظات خلال ستة أشهر من تاريخه على كافة المناصب المقررة، وتقوم بمراجعة عضويات اللجان المركزية ويكون حق المشاركة والترشح والانتخاب للأعضاء المسددين الاشتراكات حتى عام 2024، وغير الصادر بحقهم قرارات فصل أو إيقاف أو تجميد.

فيما كشف ياسر شورى المسؤول الإعلامي بالحزب عن أن المكتب التنفيذي اتخذ قرارا بتأجيل الانتخابات إلى نهاية شهر فبراير القادم، حتى يتسنى للمرشحين تقنين أوضاعهم، واستيفاء شروط الترشح، والتي من ضمنها سداد الاشتراكات.

وستجرى الانتخابات في اللجان على 15 مقعد، هما مقعد الرئيس وخمسة نواب لرئيس اللجنة، وسكرتير عام وستة سكرتيري عموم مساعدين، وأمين صندوق، وأمين صندوق مساعد، مشددا لا يجوز الترشح في الانتخابات لأي عضو قبل سداد الاشتراكات وغير الصادر بحقهم قرارات فصل أو إيقاف أو تجميد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search