السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللجنة الأولمبية تسحب الثقة من هشام حطب رسميا

هشام حطب

هشام حطب

إلهام حمدي

A A

هشام حطب، استكملت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اجتماعها غير العادي اليوم، بمقر اللجنة في استاد القاهرة بمدينة نصر، وذلك لحسم مصير هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية السابق الصادر في حقه قرار بالإيقاف. 

 اللجنة الأولمبية تسحب الثقة من هشام حطب

قررت الجمعية العمومية خلال اجتماعها اليوم، سحب الثقة من هشام حطب بشكل رسمي، لينتهى الجدل على الأزمة التى اشتعلت خلال الأسابيع الماضية.

وكانت الجمعية العمومية قد اجتمعت يوم السبت الماضي وقررت إرجاء التصويت على سحب الثقة من هشام حطب، لحين تلقي الأولمبية الدولية تقريرا مفصلا بشأن الأزمة من الجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية "أنوكا"، والمتوقع إرساله خلال الـ24 ساعة المقبلة.

مصطفى براف لا يوجد أي تدخل من وزير الشباب والرياضة فى القرار

حضر "مصطفى براف" جلسة الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السبت الماضي، بمقر مبنى اللجنة في مدينة نصر، وأكد خلال كلمته على صحة الإجراءات التي اتبعتها اللجنة، وعدم وجود تدخل حكومي من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن ذلك هو ما سيكتبه في تقريره للجنة الأولمبية الدولية.

جمعية عمومية برئاسة رئيس الاتحاد الأوليمبي والدولى

وأقيمت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اليوم بحضور 27 اتحادا أولمبيا والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي والجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية.

أول تعليق من هشام حطب على قرار وزير الرياضة بإيقاف اتحاد الفروسية

علق المهندس هشام حطب، رئيس الاتحاد المصري للفروسية، على قرار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بإيقاف الاتحاد المصري للفروسية، قائلا إنه لابد من مهلة لا تقل عن 30 يوما لقيام الاتحاد المصري للفروسية بالرد على قرار الوزير، لافتا إلى أنه كان يعلم من 14 يوما بقرار وزير الشباب والرياضة.

وأكد «حطب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، خلو اللائحة المالية مما استند إليه الوزير في قراره، مما يجعل القرار مشوبا بالبطلان، مشيرًا إلى أن وزير الشباب والرياضة يضغط على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، مبينا أن لجان التحقيق التي حضرت إلى مقر الاتحاد بدأت العمل ومازالت تقوم بدورها حتى الآن.

وشدد علي أنه لا يوجد سند قانوني أو خطأ اعتمد عليه وزير الشباب والرياضة لتتم إقالته من منصبه، والقانون ينص على أن يتم عرض المخالفات إذا وجدت على رئيس اتحاد الفروسية ويتم الرد خلال 30 يوما.

search