السبت، 05 أكتوبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العلاقات الثنائية القطرية اليابانية ترتقى إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية

أمير قطر-رئيس وزراء اليابان

أمير قطر-رئيس وزراء اليابان

شيماء حمدالله

A A

عقد تميم بن حمد أمير قطر، مع وفوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان، اليوم، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري.

ورحب تميم بن حمد، برئيس الوزراء الياباني والوفد المرافق له، متمنيًا للعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنمو.

كما أشار أمير قطر، إلى أهمية الزيارة لما سينتج عنها زيادة في التواصل والتنسيق، إضافة إلى تعزيز التعاون بين قطر واليابان في جميع المجالات، مؤكدًا أن الاستمرار في هذه الزيارات المتبادلة بين الجانبين سيؤدى إلى التنسيق والتشاور الثنائي في كافة القضايا والمجالات التي تهم البلدين.

وأعرب"تميم" عن سعادته بالإعلان عن الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مضيفًا أن هذا الإعلان سيسهم في تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك إلى مستويات التعاون بين قطر واليابان في كافة المجالات وأيضًا في الطاقة، مشيرًا إلى مستوى التعاون مع الشركات اليابانية في قطر.

كما أكد فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان، على أهمية العلاقات الدبلوماسية، إضافة إلى تطلعه للإارتقاء بها إلى أعلى المستويات خلال السنوات القادمة، مشيدًا بالشراكة اليابانية القطرية فى كافة المجالات.

وخلال الاجتماع بحث الطرفين علاقات التعاون القائمة بين قطر واليابان خاصة في مجالي الاقتصاد والطاقة، كما تم إستعراض آفاق التعاون في القطاعات المختلفة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية. والدولية.

كما ذكرت وكالة الأنباء القطرية، إلى أن أمير قطر ورئيس وزراء اليابان عقدا لقاءًا ثنائيًا لمناقشة عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

search