الخميس، 11 يوليو 2024

05:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التحالف الوطني: مبادرة ازرع تسعى لزيادة إنتاجية 90 ألف فدان في الدقهلية

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

محمد ممدوح

قال رفعت ثابت مسؤول مبادرة «ازرع» في محافظة الدقهلية تحت رعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنها مبادرة انطلقت في الكثير من الأماكن، ولكن بخصوص محافظة الدقهلية فهي أحد أهم المبادرات التي أعلنها التحالف الوطني خلال الأشهر الماضية.

وأوضح «ثابت» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن المبادرة تستهدف زيادة وعي المزارعين نحو محصول القمح الذي يعتبر أحد أهم السلع الاستراتيجية للدولة المصرية والشعب المصري، مؤكدًا أنه تم توزيع تقاوي من القمح على المزارعين لزيادة إنتاجية المحصول.

وأضاف مسؤول المبادرة، أن هناك عدد من الفلاحين الذين لم يحصلوا على الكمية المطلوبة من التقاوي سيتم اليوم توعيتهم من خلال المدارس التي أطلقتها المبادرة عن طرق الري الزراعي وأهمية استخدام نظم الزراعية الحديثة لزيادة الإنتاجية.

زيادة إنتاجية 90 ألف فدان في الدقهلية

وتابع أن المبادرة تعمل على زيادة إنتاجية 90 ألف فدان داخل المحافظة، وهو ما يشمل عدد 45 ألف مزارع داخل محافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أن المبادرة تتكفل بنصف ثمن التقاوي للمزارعين؛ لأن الهدف من المبادرة هو زيادة الإنتاجية وتحفيز الفلاحين على إنتاج قوي من المحصولات.

وأكد رفعت ثابت، أن التقاوي التي توزع من قبل المبادرة هي تقاوي عالية الجودة وترفع إنتاجية الفدان إلى ما يقرف من 24 أردب، وفي الوقت الطبيعي كان الفدان ينتج بحد أقصي 15 أردب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.