السبت، 05 أكتوبر 2024

07:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يوافق على تمويل بـ100 مليار ين ياباني لتنفيذ الخط الرابع للمترو

 عبدالفتاح السيسي

عبدالفتاح السيسي

نورهان عبدالعزيز

A A

نشرت الجريدة الرسمية عن العديد من القرارات الهامة؛ لتنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى «الشريحة الثالثة»، الموقّع في القاهرة بتاريخ 30 أبريل 2023.

الموافقة على قرض بـ 100 مليار ين ياباني

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم 18 يناير، عن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بخصوص الموافقة على قرض بـ 100 مليار ين ياباني.

وجاء قرار الرئيس السيسي على النحو التالي، وفقًا للخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية واليابان فيما يخص القرض المقدم من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولي (جایکا)، بمبلغ قدره 100 مليار ين ياباني.

وأوضحت الجريدة الرسمية في عدد سابق لها، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 452 لسنة 2023، بخصوص الموافقة على اتفاقية قرض بمبلغ مالي يصل إلى 500 مليون دولار من بنكي ديوتشه، وأي بي سي لصالح وزارة المالية بضمان من المؤسسة العربية لضمان الاستثمار والتصدير، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق

تشمل محطات مترو الخط الرابع عدد 13 محطة وجاءت المحطات كالتالي: حدائق الأشجار، حدائق الأهرام ، النصر، المتحف المصري الكبير، ميدان الرماية، الأهرام، المريوطية، العريش، المطبعة، الطالبية، مدكور، المساحة، الجيزة «محطة تبادلية مع الخط الثاني»، ميدان الجيزة، الروضة، الملك الصالح «محطة تبادلية مع الخط الأول»، عمرو بن العاص.

تطوير السكك الحديدية

وضعت وزارة النقل خطة شاملة لتطوير عناصر منظومة السكك الحديدية ترتكز على 5 محاور رئيسية وهي: تطوير الوحدات المتحركة والبنية الأساسية ونظم الإشارات والورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري وذلك بهدف رفع طاقة النقل وتعظيم نقل الركاب والبضائع على خطوط الشبكة ورفع معدلات الآمن والسلامة وتقليل معدل الانبعاثات الكربونية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search