السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باحتياطي استراتيجي 290 ألف طن، شاهد خريطة منجم ذهب أبو مروات

منجم ذهب

منجم ذهب

الزهراء علام

A A

بعد إعلان وزارة البترول، اكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبو مروات، والذى يحوى احتياطي استراتيجي بقدر بنحو 290 ألف طن، الأمر الذى سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد القومي.
نستعرض في السطور التالية أهم ما ترغب في معرفته عن منطقة «أبو مروات» مع نشر خريطة التعدين للمنطقة.
 

منطقة أبو مروات الذهبية

تقع منطقة أبي مروات في الدرع العربي النوبي، الذي يصنف أحد آخر الحدود لتعدين الذهب على مستوى العالم، وتحتوي المنطقة على رواسب الحمامة وأبي مروات، بالإضافة إلى رودروين المكتشفة في ديسمبر2017.

يبلغ حدود المنطقة حوالي 447.7 كيلومترا مربعا، وهي منطقة الامتياز المسئولة عنها شركة «أتون ريسورسز» هي إحدى الشركات الكندية المعروفة في مصر بعد أن حصلت على امتياز التعدين في المنطقة عام 2007.

بدأت عمليات التعدين عام 2009، حيث تعاونت «آتون ريسورسز» مع شريكها الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، إلى جانب نشاطها في مجتمع الأعمال المصري.


 

رواسب أبو مروات

أبو مرارات، تضم أبو مروآت رواسب عالية الجودة من الذهب والنحاس وتقع على بعد 35 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من مدينة الحمامة، وتصنف المنطقة بأنها مشروع استكشافي يقع في منطقة ذات بنية تحتية ممتازة، حيث تستخرج المعادن بشكل جانبي وعلي طول الإضراب وفي العمق.

أبو مروات، منجم ذهب جديد

وأشار الدكتور «ناجي فرج» مستشار وزير التموين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء أن وزارة البترول أعلنت عن اكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبي مروات، مضيفا أن المنجم يحوي احتياطيا استراتيجيا بحوالي 290 ألف طن وسيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد القومي.

وأكد مستشار وزير التموين، أن الدولة المصرية بها مناطق كثيرة ما زالت بكر وتحتاج للعمل لإنتاج ما فيها من الذهب الذي يساوي العملة الصعبة والدولار، كما طالب بضرورة تدشين منطقة حرة لتداول سبائك الذهب، وإلغاء الرسوم على الذهب الوارد من الخارج، مؤكدا أن إتاحة الذهب يعطي انتعاشه وقوة للاقتصاد والجنيه المصري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة

search