السبت، 06 يوليو 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحكومة تمنح المصرية للاتصالات، رخصة خدمات 5G لمدة 15 سنة

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نورهان عبد العزيز

حصلت الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول وتبلغ قيمتها نحو 150 مليون دولار، حيث منحت الحكومة المصرية للاتصالات رخصتها.

وتبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات نحو 150 مليون دولار مقابل رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس فقط لمدة 15 عامًا، وذلك دون الحصول على أى تجديدات أو امتيازات إضافية أيًا كانت.

وشهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكشف وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، أن هذه التقنية تحدث أثرا ملموسا في  التحول الرقمى، علاوة على دورها في ترقية إنترنت الأشياء وزيادة النمو المعتمد على التكنولوجيا سواء للمنتجين أو للمصنعين، إضافة إلى تطوير الأجهزة التي تعمل بالبطارية، فلا تستهلك كميات كبيرة منها، فمن الممكن أن تظل فعالة حتى لو اوشكت البطارية على النفاذ.

وأوضح، أنها توفر للجيل الخامس دعم الاتصال والسيطرة على عدد كبير من الأجهزة فى أن واحد، مما يدعم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقات المدن الذكية والموانئ الذكية والرعاية الصحية، والتحكم فى الأجهزة عن بُعد وغيرها من التطبيقات المتقدمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.