السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الغرف السياحية: مصر تستطيع استقبال 30 مليون سائح بحلول 2030

السياحة

السياحة

تقى محمود

A A

كشف الدكتور عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية، تفاصيل خطة مصر لجذب 30 مليون سائح خلال عام 2028 ، مشيرا إلى أن 
 مصر استقبلت خلال عام 2023، ما يتراوح بين 14 -15 مليون سائح، في حين تسعى للوصول بهذا الرقم إلى 18 مليون سائح خلال عام 2024.

نستهدف إنشاء عدد أكبر من الفنادق 2024

وأضاف "المصري" في تصريح خاص لـ"الجمهور"، الخطوة القادمة والمستهدفة في 2024، هو إنشاء عدد أكبر من الفنادق الثلاث نجوم، والفنادق البيئية، والسياحة العلاجية، وإنشاء عدد أكبر من الغرف الفندقية.

وتستهدف مصر إضافة 25 ألف غرفة فندقية جديدة إلى الطاقة الاستيعابية الحالية لمصر البالغة نحو 210 آلاف غرفة، لتحقيق هدف الحكومة  المتمثل في استقبال نحو 18 مليون زيارة سياحية في عام 2024، وفقا لتصريحات سابقة لوزير السياحة  أحمد عيسى.

الهدف من تنشيط السياحة لا يقتصر على سياحة الشواطئ فقط

وأكد رئيس غرفة المنشئات السياحية، أن الهدف من تنشيط السياحة لا يقتصر فقط على سياحة الشواطئ أو الآثار، بل تسعى السياحة إلى جذب جميع شرائح السياح، وتلبية ما يحتاجونه داخل الأراضي المصرية، لتحقيق رؤية 2030.

وقال "المصري"، إن مصر حاليًا تعمل على إنشاء الفنادق والغرف والمطاعم وغيرها  من المنشآت السياحية حتى تكون وجهة السائح المفضلة، وتستطيع مواكبة الدول السياحية الكبرى في الشرق الأوسط، أو حتى الدولة المطلة على البحر المتوسط مثل تركيا، خاصة أن مصر تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لذلك.

مصر ضمن قائمة جوجل لأكثر 10 مقاصد سياحية خلال 2023

 موقع Travel off Path، أحد أكبر المواقع المتخصصة في السياحة والسفر في أمريكا، سلط الضوء على اختيار مصر ضمن قائمة جوجل لأكثر 10 مقاصد سياحية بحثاً خلال عام 2023، كما استعرض العديد من عوامل الجذب التي أدت إلى زيادة إقبال السائحين على زيارة المقصد السياحي المصري .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search