الخميس، 04 يوليو 2024

06:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مطالبات داخل «خطة النواب» لإعادة هيكلة الجهات المتشابهة في الاختصاصات

مصطفى سالم - مجلس النواب

مصطفى سالم - مجلس النواب

محمد عبادة

طالب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الحكومة بإعادة هيكلة بعض الجهات التابعة لعدد من الوزارات التي تباشر اختصاصات متشابهة أو تباشر اختصاصات متعارضة في ضوء قوانين وقرارات إنشائها، وبما يسمح بالنظر في ضم الجهات التي تباشر اختصاصات متشابهة في جهة واحدة وإعادة صياغة اختصاصات بعض الجهات المتعارضـة، بما يمنع التعارض ويحقق مزيدا من التكامل.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أن هناك جهات متعددة تؤدي ذات الغرض، مما يستوجب الدمج لترشيد النفقات من جانب، مطالبا رئيس صندوق المساكن باستعراض المهام التي يقوم بها لاسيما والفارق بينه والصناديق الأخرى المماثلة.

من جانبها، قالت ممثلة التخطيط هبة محمد،  إن الصندوق يحصل علي استثمارات لكن بدون تنفيذ، وهناك مُقترح بضمه لمنع تعدد الجهات، وهو ما أيدته النائبة ميرفت تيسير مطر، عضو اللجنة التي رأت أيضا أن كافة الإجراءات التي يقوم بها الصندوق متشابهة مع صناديق الإسكان الأخرى ومن الأفضل دمجة.

وبدوره، قال المهندس على حسن، رئيس صندوق المساكن، إن الصندوق منذ إنشائه كحالة إدارية ومالية تكاد تكون مثالية، ولم يتأخر مطلقا عن سداد قسط واحد من القرض الممنوح له، مشيراً إلى أنه فيما يتعلق بمسألة دمجه فإنه صدر خطاب من وزارة الإسكان تطالب بالعدول عن هذا الدمج المقترح من جانب وزارات أخرى.

وأضاف «حسن»، أن الصندوق بدأ نشاطه في نوفمبر 79 برأس مال قدرة 19.3 مليون جنية وأنه حتى 30 /6/ 2022 إنشاء نحو 33 ألف و 951 وحدة سكنية.

وفيما يتعلق بالعام السابق، أوضح أنه تم تنفيذ 520 وحدة سكنية بواقع 26 عمارة بمحافظة الوادي الجديد، بالإضافة إلي عدد أخر من الوحدات بمدينة العبور نسبة تنفيذها وصل إلي  95%، وذلك في ضوء الإمكانيات.

وقال النائب مصطفى سالم، إن مسألة الحديث عن الدمج ليس طعنا في الصندوق، إنما نتحدث عن سياسة عامة للدولة، بدءاً من دمج وزارات وليس صناديق فقط.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.