الأحد، 07 يوليو 2024

01:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في بداية 2024، «جوجل» تسرح العاملين

جوجل

جوجل

نورهان عبدالعزيز

سرحت شركة «جوجل» العديد من العملاء في فريق مبيعات الإعلانات التابع لها، فقالت الشركة في بيان لها: نرغب كل فترة في تغيير هيكل الفريق لتقديم أفضل الخدمات لعملاء الإعلانات.

«جوجل» تسرح العاملين

وكشفت الشركة، أنها بصدد إلغاء بعض الأدوار على مستوى العالم مما يُمكن الموظفون من التقديم في وظائف أخرى لشغل العديد من الأدوار والقيام بالمهام المختلفة بعيدًا عن شركة «جوجل».

ولم يذكر المتحدث أي معلومات بخصوص عدد الموظفين المتأثرين بالتخفيضات أو الذين تم الاستغناء عنهم بدايةً من 2023، حسبما كشف موقع «Engadget».

وخفضت شركة أمازون مئات العاملين فى خدمة بث ألعاب الفيديو، وتم تسريح عدد كبير من الموظفين، وأن جوجل خططت لإعادة تنظيم وحدة مبيعات الإعلانات الخاصة بها.

وعلى الرغم من تسريح جوجل لعدد كبير من الموظفين إلا أنها حققت العديد من الإنجازات في 2023 والتي يأتي على رأسها تحديثات الأندرويد وتطبيقي Waze و منشورات من.

تطبيق «Waze»

طرحت شركة «جوجل» تطبيق جديد لمساعدة السائقين على تجنب حوادث الطريق، عن طريق إرسال رسالة تحذير للجميع للتخلص من الأزمات المرورية التي تحدث بصفة مستمرة من دون الاعتماد على خرائط جوجل.

وأطلق جوجل تطبيق «Waze» لمساعدة المستخدم للإبلاغ عن الحوادث التي يتعرض لها، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل يُسجل التطبيق مكان الحادث وصفات السيارة وجميع البيانات الخاصة بالطرق.

«منشورات من»

طبقت شركة جوجل ميزة جديدة بعنوان «منشورات من» التي تعرض جميع المشاركات من منصتي «الإنستجرام» و «تويتر» قديمًا و «إكس» حديثًا، ويعرض «منشورات من» عددًا كبيرًا من تغريدات إكس ومنشورات الإنستجرام المختلفة التي تتم من خلال قواعد معينة.

تحديثات الأندرويد

أصدرت شركة «جوجل» تحديثًا جديدًا لنظام الأندرويد الذي يحارب هذه الأخطاء، وكشف متحدث باسم جوجل لموقع 9to5Google، أن هذه المشكلات تعوق المستخدم من الوصول إلى تخزين الوسائط، حسبما أعلن تقرير the sun.