الخميس، 11 يوليو 2024

10:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المسئولة الأممية للشؤون الإنسانية تكذب الاحتلال.. وهذا ما جرى خلال زيارتها معبر رفح

سيجارد كاج

سيجارد كاج

كتب أحمد محمود

زيارة مهمة أجرتها سيجارد كاج، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إلى معبر رفح، لتأتى تلك الزيارة لترد على ادعاءات الاحتلال الكاذبة أمام محكمة العدل الدولية، حيث قالت إنها وصلت إلى القاهرة قبل يومين وأجرت محادثات مهمة مع وزير الخارجية ووزير الدفاع ووزير التضامن الاجتماعي، ومع مسؤولي الهلال الأحمر المصري، والتقت بمحافظ شمال سيناء، وهي زيارة مهمة جدا، و"رأينا على الأرض ما تقوم به مصر ومتطوعيها وحكومتها لتوفير المساعدات الإنسانية للأبرياء في غزة".

زيارة كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لمصر

وأضافت في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية": "أقوم بمهمة لنرى على الأرض كيف يمكننا تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ولا زلت مستمرة في هذه الزيارة".

فيما قال حازم كمال، مراسل القاهرة الإخبارية من العريش، إن سيجارد كاج، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اطلعت على كل ما يقوم به متطوعو الهلال الأحمر المصري وثمنت إلى أبعد مدى الدور المصري في تجهيز وإرسال كم المساعدات الكبير وأنها على اطلاع بشكل كبير أن الجانب المصري لم يدخر جهدا منذ بدء الأزمة وحتى الآن في توفير هذه المساعدات وتجهيزها.

هدف زيارة كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لمعبر رفح

وأضاف خلال رسالة على الهواء لقناة القاهرة الإخبارية، أن دورها الأساسي ومهمتها الأساسية هي إيجاد حلول للمشكلات غير القابلة للحل، وأنها جاءت بمهمة كبيرة وهي إيجاد آلية للإسراع وإنفاذ ومراقبة والتحقيق في الشاحنات المقدمة للداخل الفلسطيني، الذي قارب على أكبر المجاعة من الممكن أن يشهدها العصر الحديث.

فيما قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية من رفح، إن سيجارد كاج، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، تفقدت الأحوال في معبر رفح وآلية دخول المساعدات.

وتابع أنها تابعت الإجراءات بمعبر نتسانا الإسرائيلي للتعرف على الصورة من هناك، كما أن هناك اتصالات عديدة أجريها المسؤولة الأممية  لأنه في الأصل قرار تعيينها كان لإنشاء آلية جديدة من شأنها أن تفعل وتيرة دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

دلالات زيارة كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لمعبر رفح

بدوره قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن زيارة كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى مصر ترد على كل ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي الكاذبة في محكمة العدل الدولية.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن ممثل الاحتلال الإسرائيلي بمحكمة العدل الدولية حاول بحديث بائس ويائس بأن مصر لا تقدم المساعدات إلى غزة وتقف ضد نقل المعونات لأهل غزة مما يزيد من معاناتهم، "الأفعال أكثر برهانا من الأقوال الباطلة التي يدعيها محامي دولة الاحتلال".

وأوضح أن الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتيريش ذهب إلى العريش ورأى بعينيه الدعم غير المسبوق من مصر لأهل غزة، "80% من المساعدات التي دخل غزة كانت من مصر والـ20% الباقية كانت من دول أخرى"، مؤكدا أن كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية طلبت أن يزيد العالم المساعدات المقدمة لغزة، لأن الأمر خطير للغاية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.