السبت، 05 أكتوبر 2024

10:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخر صيحات الروبوتات، تقديم الشاي والقهوة وكي الملابس

روبوت يطوي الملابس

روبوت يطوي الملابس

نورهان عبدالعزيز

A A

تخطت الروبوتات حدود الخيال، ووصلنا مؤخرا إلى روبوتات الأعمال المنزلية التي تنفذ العديد من المهام والمسئوليات وآخرها كى الملابس في فيديو غريب آثار دهشة المشاهدين 

روبوت يكوى الملابس

نشر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا فيديو على منصة «إكس» لروبوت يُسمى Optimus Gen 2 وهو يطبق الغسيل 

وكشفت شركة تسلا في 2022 عن أول نموذج يمكنه القيام بالعديد من المهام الأساسية مثل المشي والتقاط الأشياء، وأكد ماسك على الإجراءات الاحترازية التي تحمينا من الحوادث المفجعة.

علماء يطورون الروبوتات التأهيلية

طور العديد من العلماء في جامعة هارفارد الأمريكية روبوتات تأهيلية يمكنها مساعدة المصابين بمرض باركنسون على المشي من جديد، حسبما كشفت مجلة دبي الثقافية.

ابتكر العلماء جهاز يمكن للمريض ارتدائه حول الفخذين، مما يساعده على الحركة بشكل سهل وسريع، كما أنه مبطن من الداخل والخارج لإراحة المريض وتسهيل حركته.

وطبق العديد من الخبراء التجربة عمليًا للوقوف على نتائجها، كشفت التجارب نجاح هذه الدراسة بنسبة 90%، مما أدى إلى علاج كم كبير من الأشخاص المصابين بهذه المتلازمة.

روبوتات تقديم الطعام

كشفت صحيفة ميرور البريطانية، أن منتخب إنجلترا استقر على الإقامة أثناء بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقبلة في دولة ألمانيا، فاختار منتجع سبا آند غولف فايمارر لاند في بلدة بلانكينهاين.

ويتميز المنتجع بالعديد من المزايا، مثل وجود روبوت آلي يُقدم الطعام لجميع الحضور، كما أنه يجمع الأطباق الفارغة،ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تقدم الروبوتات العديد من العروض المسرحية لجميع لاعبي الفريق، كما يوفر المنتجع كافة وسائل الراحة والاسترخاء، بجانب تقديم المشروبات الساخنة من الشاي والقهوة.

search