الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القبض على تجار عملة لحيازتهم 10 مليون جنيه خارج الأسواق المصرفية

الاتجار في العملة - تعبيرية

الاتجار في العملة - تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، القبض على شخصان «لهما معلومات جنائية سابقة»، يقيمون في محافظة الدقهلية، بتهمة غسيل الأموال المتحصلة من تجارة النقد الأجنبي.

كانت البداية عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفيد بقيام عدد من الأشخاص، بحيازة العديد من عملات النقد الأجنبي والمحلي، للاتجار والترويج في نطاق دائرة محافظة الدقهلية، وعلى الفور تم رصد موقعهم، وتم تحديد هويتهم وإلقاء القبض عليهم.

10 مليون جنيه عملات أجنبية ومحلية

وبتفتيشهم تم العثور على عملات أجنبية ومحلية تقدر بـ10 مليون جنيه، يقوم بالاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، محاولين إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية - تأسيس الشركات – شراء السيارات).

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار العملة والنقد الأجنبي بالأسواق السوداء، خارج الأسواق المصرفية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.