السبت، 06 يوليو 2024

04:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كبيرة منسقي الأمم المتحدة تصل معبر رفح

سيجريد كاج

سيجريد كاج

وداد العربي

وصلت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاج، إلى معبر رفح، اليوم الأربعاء، في إطار زيارتها الأولى  لمصر منذ توليها منصب مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة.

وأشادت سيجريد كاج، بالجهود المصرية لتوفير وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كذلك ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

والتقت «كاج» محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، كما زارت مخازن المطار، وتوجهت إلى المخازن اللوجيستية الهامة التابعة لجمعية الهلال الأحمر المصرية بصحبة الدكتور رامي الناظر، واستمعت إلى شرح تفصيلي للدور المصري وتحديدا دور جمعية الهلال الأحمر، في تجميع المساعدات سواء من المنظمات الدولية والأممية أو دول العالم التي قاربت على 35 دولة أرسلت مساعدتها الغذائية والطبية عن طريق ميناء العريش البحري أو الجوي أو حتى البري، ومن ثم إرسالها إلى قطاع عبر معبر رفح المصري.

وتأتي زيارة سيجريد كاج، لمعبر رفح من أجل تسهيل وتسريع وإنفاذ وتدقيق المساعدات الإغاثية التي تدخل إلى قطاع غزة، ومن ثم رؤية المعوقات والعراقيل التي يضعها الاحتلال لإعاقة كل هذه المساعدات التي تتراكم بالأطنان داخل المخازن اللوجيستية في مدينة العريش وفي رفح أو حتى على الطريق المؤدية إلى مدينة رفح المصرية، حيث توجد آلاف الشاحنات على جانبي الطريق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.