الأحد، 07 يوليو 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية الأمريكي، يجب إقامة دولة فلسطين للتوصل لأي تسوية إقليمية

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي

وداد العربي

شدد وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن» على أهمية إقامة الدولة الفلسطينية، من أجل التوصل لأي تسوية إقليمية، مؤكدا أن هناك دول عربية وإسلامية منها السعودية تبدي استعدادها للتطبيع مع إسرائيل للمرة الأولى والاعتراف بها مقابل إعلان قيام الدولة الفلسطينية.

جاءت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته في منتدى «دافوس» بسويسرا ، مضيفا أنه يجب أن يكون هناك تعاون بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل لتحقيق ما يتطلبه الأمر للشراكة بين الطرفين.

وانطلقت فعاليات منتدى دافوس أول أمس الاثنين في سويسرا، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل 19 يناير، حيث تنعقد النسخة الحالية من الاجتماعات وسط ظروف اقتصادية وجيوسياسية غير اعتيادية على المستويين الإقليمي والدولي.

وشاركت فيه الدكتورة «رانيا المشاط»، وزير التعاون الدولي في العديد من الجلسات النقاشية في المنتدى لتعزيز إطار التعاون الدولي والتمويل الإنمائي لمصر، من بينها جلسة نقاشية حول مبادرة "العطاء لتعظيم العمل من أجل الأرض GAEA"، التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي في وقت سابق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.