السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إنتاج السيارات الكهربائية في مصر قريبا

رئيس شركة "GV": استثمارات"طربول"تتجاوز 7 مليارات دولار

المهندس شريف حمودة

المهندس شريف حمودة

منار عبد العظيم

A A

كشف المهندس شريف حمودة، رئيس شركة «GV» للاستثمارات، حجم الاستثمارات بمدينة طربول الصناعية، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمارات في المدينة بلغت 7 مليارات دولار، متنوعة بين الاستثمارات في قطاعات صناعية وتكنولوجية وصناعات غذائية، بالإضافة إلى قطاعات الهيدروجين الأخضر، وصناعات الحديد.

مصنع سيارات كهربائية في مدينة طربول

وأكد "حمودة"، إن شركة جي في للاستثمارات، المتخصصة في مجال التطوير العقاري، وقعت شراكة استراتيجية مع  "كونكورديا" الروسية لإنشاء مصنع متطور للسيارات الكهربائية في قلب مدينة طربول مصر.

جذب شركات الهيدروجين الأخضر العالمية

المهندس شريف حمودة، رئيس شركة «GV» للاستثمارات، أكد أن المدينة تستهدف جذب الشركات العالمية والمحلية في كافة القطاعات، وأبرزها قطاع الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر والسيارات الكهربائية.

وكشف «حمودة» أن المدينة الصناعية "طربول" نفذت مصنع لإنتاج المحرك الكهربائي للهيدروجين في مدينة طربول، بالشراكة مع تحالف صيني، موضحاً أن الهيدروجين الأخضر هو بترول المستقبل وتتجه الشركة الفترة المقبلة إلى زيادة الاستثمارات بهذا القطاع مع عدد من التحالفات الأجنبية الكبيرة، وذلك بهدف تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، مضيفا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي على قناة «صدي البلد»، أن مدينة طربول تتوافق مع توجهات الدولة في برنامج الإصلاحات الهيكلية، إضافة إلى زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي، إضافة إلى أن هناك 1400 مصنع بالمدينة خلال عام 2023.

سوق خضار 3 أضعاف "العبور"

وأوضح المهندس شريف حمودة، رئيس شركة «GV» للاستثمارات، أن إنشاء قطاع للصناعات الغذائية، يضم العديد من الشركات الغذائية، بالإضافة إلى سوق الخضروات والفاكهة الذي سيكون بحجم تداول يصل إلى 8 ملايين طن سنويا، وهو ما يعنى أنه سيكون 3 أضعاف ما يتواجد في سوق العبور.

وبحسب تصريحات المهندس شريف حمودة، رئيس شركة « GV» للاستثمارات، فإن مدينة طربول الصناعية، تقع على مساحة 109 ملايين م2 وتضم 13 ألف مصنع، وتستهدف توطين كافة الصناعات وزيادة مشروعات القطاع الخاص وتوطين الصناعات التكنولوجية، مشيرا إلى أنه خلال 24 شهرا سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بسوق المدينة، قائلا:  إنه تم اعتماد المدينة كمنطقة استثمارية صناعية.

تخصيص 2 مليار دولار للبنية التحتية في مدينة طربول الصناعية

وتابع شريف حمودة قائلا : تم تخصيص 2 مليار دولار للبنية التحتية في مدينة طربول، إضافة إلى أن الدولة دعمت مدينة طربول الصناعية لتكون متواجدة في السوق العالمي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search