الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب علي بدر عن ارتفاع الأسعار: علينا اتباع آليات حديثة في الرقابة

النائب علي بدر

النائب علي بدر

محمد النجار

A A

قال النائب علي بدر عضو مجلس النواب، أن أغلب أعضاء مجلس النواب عبّروا عن استيائهم من غياب الرقابة على الأسواق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أنّه يجب الانتهاء من الرقابة التقليدية، واتباع آليات حديثة.

وشدّد على ضرورة التكاتف من أجل مواجهة الأزمة الراهنة، موضحًا أنّ الشعب المصري لا يمكنه تحمل ما يفعله بعض التجار الذين وصفهم بـ«الجشعين».

ونوه بأنّ مسئولية الرقابة لا تتحملها وزارة التموين وحدها، مشدّدًا على ضرورة مشاركة المحافظين وكذلك مختلف الأجهزة المعنية بهذا الملف.

وأكّد أن كل الجهات المعنية مُطالبة بالوقوف إلى جانب المواطن الذي وصفه بأنه يقع ضحية لهؤلاء التجار.

وأشار إلى أنّ هناك إخفاء متعمدًا للسلع من قبل بعض التجار حتى ترتفع أسعارها، داعيًا لمواجهة هذا الأمر من أجل المواطن.

ووجه عدد من أعضاء مجلس النواب انتقادات شديدة اللهجة ضد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، مطالبين برحيله عن الوزارة؛ بسبب عدم قدرة الوزارة على ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، لمواجهة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search