الثلاثاء، 30 يوليو 2024

08:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سياسي فلسطيني، مصر تجهز 120 شاحنة مساعدات إنسانية لغزة يوميا

مساعدات غزة

مساعدات غزة

محمد الأزهري

A A

أكد المستشار طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، أنه يتم يوميا تجهيز أكثر من 120 شاحنة لتدخل قطاع غزة من الجانب المصري، لافتا إلى أن إسرائيل تسمح بدخول أقل من ثلث الشاحنات للقطاع، مضيفا أن إسرائيل أصبحت الآن محمية بآخر قرار من مجلس الأمن بالسيطرة على المساعدات في معبر كرم أبو سالم.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "الجميع يقرأ الموقف برمته خاطئا أو متعمد الخطأ، وفقا للرؤية الإسرائيلية.

وتابع: "هل تعلم أن المستشفى الميداني الأردني الذي تم الإعلان عنه منذ 3 أسابيع لم يعمل حتى الآن، لأن المستشفى لا يجد الكادر الطبي للعمل بمستشفى ميداني، كما أن المنطقة مهددة بالقصف في أي لحظة ، وبالتالي لا يمكن أن تعمل المستشفى الميداني في ظل هذه الظروف".

ومن مصر أشاد الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، بجهود الشقيقة مصر وكل الدول التي تسعى لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار الصحفي وائل الدحدوح، خلال لقائه بقناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أنه يتمني أن تتوقف المعاناة، ويحصل شعبنا الفلسطيني على حقوقه بمساعدة مصر وجميع دول العالم الإسلامي.

وكشف الدكتور خالد زايد، مدير الهلال الأحمر في شمال سيناء، عن تفاصيل دخول الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، إلى مصر، بعد نجاح السلطات المصرية في نقله من غزة إلى مصر عبر معبر رفح.

وقال «زايد» في تصريح خاص لـ«الجمهور»، إن وائل الدحدوح بمجرد وصوله إلى الجانب المصري من معبر رفح، أقّلته سيارة خاصة بهيئة دبلوماسية وفي طريقه إلى القاهرة حيث يتلقى العلاج.

ونجحت السلطات المصرية في إخراج الصحفي الفلسطيني من قطاع غزة ودخوله إلى مصر، من خلال معبر رفح.

من جانبها، تقدمت نقابة الصحفيين بالشكر إلى الدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى الجانب المصري عبر معبر رفح.

وأكدت النقابة تواصلها مع وائل الدحدوح بعد دخوله إلى الجانب المصري من معبر رفح، ووجه وائل الدحدوح الشكر إلى الدولة المصرية ولكل الصحفيين المصريين على دعمهم الدائم منذ اندلاع الأزمة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية