السبت، 05 أكتوبر 2024

09:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إدانة رئيس وزراء باكستان السابق بانتهاك قانون الزواج وفقا لشريعة الإسلام

عمران خان

عمران خان

محمد الأزهري

A A

أدان القضاء الباكستاني، رئيس الوزراء السابق عمران خان، اليوم الثلاثاء، بتهمة "انتهاك قانون الزواج وفقا للشريعة الإسلامية".

وتكشف التفاصيل أن خان تزوج بشرى بيبي في فبراير قبل انتهاء عدتها التي تستمر 3 أشهر وفقاً للشريعة الإسلامية، والتي يجب أن تمضيها بعد الطلاق، أو 4 أشهر و10 أيام في حالة وفاة الزوج.

وقبلت محكمة باكستانية اليوم (الثلاثاء) قضية تم رفعها ضد رئيس الوزراء السابق عمران خان، تتعلق بزواجه الثالث، لتسلط بذلك الضوء على حياته الشخصية.

وأمرت محكمة في إسلام آباد عمران خان وزوجته بالمثول أمامها لنظر الاتهامات لهما بإتمام الزواج بما يخالف الشريعة الإسلامية.

وشهد المسؤول الذي عقد زواجهما بأنه تم تصحيح الخطأ من خلال مراسم عقد زواج جديد.

وقال عالم الدين البارز المفتي منير الرحمن لوكالة الأنباء الألمانية، إن «الزواج أثناء العدة محرم في الإسلام».

من جانبه، قال عمران شفيق، وهو محامٍ من إسلام آباد، لوكالة الأنباء الألمانية، إن «المحكمة يمكن أن تعلن أن خان شخص غير أمين، وهو ما يعني عدم أهليته لخوض الانتخابات». على الجانب الآخر، قال إنه من المستحيل تقريباً إثبات وقوع جريمة، وإثبات اكتمال العلاقة الزوجية قبل انتهاء العدة.

ويواجه خان أكثر من 150 قضية أخرى، من بينها الفساد والقتل، منذ الإطاحة به من السلطة من خلال تصويت برلماني بحجب الثقة، العام الماضي.

وفي ديسمبر 2023 أصدرت المحكمة العليا في باكستان حكما بالإفراج بكفالة عن رئيس الوزراء السابق عمران خان مؤسس حزب "إنصاف"، ونائب رئيس الحزب شاه محمود قريشي.

وأمرت المحكمة عمران خان وشاه محمود قريشي بتقديم سندات ضمان بقيمة مليون روبية لكل منهما في قضية "إفشاء أسرار الدولة وإساءة استخدام الوثائق الدبلوماسية".

وكانت محكمة خاصة أُنشئت بموجب قانون الأسرار الرسمية لعام 2023 قد وجهت الاتهام في 13 ديسمبر إلى عمران خان وشاه محمود قريشي في قضية التشفير مرة أخرى، بعد أن أعلنت محكمة إسلام أباد العليا في 21 نوفمبر، أن محاكمتهما باطلة وغير قانونية، حيث تم توجيه التهمة لأول مرة في 23 أكتوبر.

ولا يزال عمران خان يواجه عددا من القضايا القانونية التي وجهت ضده بعد الإطاحة به من الحكم، في أبريل عام 2022 في أعقاب أزمة سياسية ومظاهرات شهدتها البلاد بسبب سياسات حكومة حزب "إنصاف" وخاصة في الملف الاقتصادي.

وفي أغسطس قررت محكمة مكافحة الإرهاب في باكستان، اعتقال رئيس الوزراء السابق عمران خان، في قضية الاعتداء على مبنى عسكري في لاهور.

ويذكر أن رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، في مايو الماضى قد منح إفراجا بكفالة على ذمة محاكمته في 8 قضايا تتعلق بالعنف وإثارة الاضطرابات.

وسُجلت هذه القضايا ضد خان في مراكز شرطة متعددة في العاصمة إسلام أباد، حيث اتهمته الأجهزة الأمنية ومناصريه بالتورط في مهاجمة الشرطة وإثارة الاضطرابات خارج المجمع القضائي أثناء جلسة الاستماع في قضية توشاخانا «مستودع الهدايا».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search