السبت، 05 أكتوبر 2024

09:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا: السياح الروس بمصر في «مأمن»

السفارة الروسية

السفارة الروسية

شيماء حمدالله

A A

صرحت السفارة الروسية بالقاهرة، أن الوضع الخاص بظهور مرض مجهول، أعراضه تشبه "حمى الضنك" لم تصل إلى المنتجعات الخاصة بالبحر الأحمر حيث يتواجد السياح الروس.

و أكدت السفارة الروسية في بيان لها، عدم تسجيل أي حالات إصابة بالمرض في منتجعات البحر الأحمر، لافتة إلى أن الوضع الوبائي في مصر مستقر وتحت السيطرة، بحسب الحكومة والإدارات المعنية في البلاد.

وشددت السفارة على مواصلتها مراقبة الوضع عن كثب، وإبلاغ المواطنين على الفور في حالة وجود أي تهديدات صحية.

مرض غريب في قنا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، عن تفاصيل المرض الغامض الذي ظهر في إحدى القرى بقنا، موضحة أنه الفرق المعنية ناظرت الحالات وأخذت عينات من الحالات التي ظهر عليها الأعرض، لفحصها معمليًا، بالإضافة إلى عينات بيئية من المياه والصرف الصحي، والبعوض ويرقات البعوض، خضعت جميعها للفحص بالمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان.

أظهرت نتائج التقصي والتحاليل المعملية ونتائج قياس كثافات البعوض والتصنيف والترصد الحشري وفحص اليرقات، وجود البعوضة الناقلة لمرض حمى (الضنك) والمعروفة باسم الزاعجة المصرية، كما أظهرت النتائج المعملية لعينات الدم المسحوبة من الحالات المرضية من خلال فحص الأجسام المضادة، وفحص الحمض النووي إيجابية بعض العينات لمرض حمى الضنك (الحمى المؤلمة للعظام)".

search