الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى بكري: دخول الدحدوح مصر يكذب الرواية الإسرائيلية عن غلق معبر رفح

الإعلامي مصطفي بكري

الإعلامي مصطفي بكري

محمد ممدوح

A A

قال الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفي بكري، إن تسهيل مصر دخول الزميل الصحفي للأراضي المصرية لتلقي العلاج، هو قرار نابع من دور مصر الذي تقوم به لصالح الاشقاء في فلسطين، على مر الزمان، وخاصًة في الفترة الأخيرة .

وأكد مصطفي بكري في تصريحات خاصة لـ"الجمهور" أن مصر تسعي منذ اللحظات الأولي لإنفاذ المساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة وتسهيل دخول المصابين لتلقي العلاج.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن دخول الزميل وائل الدحدوح رسالة لتكذيب الشائعات التي أطلقتها إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بأن المعبر مغلق من الجانب المصري، مؤكدًا أن المفوض العام الأونروا عندما زار مصر أكد على أن المعبر مفتوح من الجهة المصرية، ولكن الأزمة من غلق المعبر من جه إسرائيل. 


وتقدمت نقابة الصحفيين بالشكر إلى الدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى الجانب المصري عبر معبر رفح.

وأكدت النقابة تواصلها مع وائل الدحدوح بعد دخوله إلى الجانب المصري من معبر رفح، ووجه وائل الدحدوح الشكر إلى الدولة المصرية، ولكل الصحفيين المصريين على دعمهم الدائم منذ اندلاع الأزمة.

كما وجه الصحفي الفلسطيني الشكر إلى الدولة المصرية ونقابة الصحفيين للموافقة على دخوله بعد طلب النقابة بنقلة لتلقي العلاج اللازم داخل الأراضي المصرية.

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، بأن السلطات المصرية نجحت في نقل الصحفي الفلسطيني من قطاع غزة ودخوله إلى مصر.

الدحدوح: نقابة الصحفيين لم تتوان يومًا في التواصل معى منذ اندلاع الأزمة

وفى السياق ذاته عرض خالد البلشي نقيب الصحفيين رسالة حملها من الزميل وائل الدحدوح، الصحفي الفلسطيني، الذي استشهد الكثير من أبنائه وأحفاده جراء التصعيد العسكري بقطاع غزة، ومازال يواصل الدحدوح عملة لتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.


ووجه وائل الدحدوح الشكر لنقابة الصحفيين، التى لم تتوان يومًا في التواصل معه منذ اللحظات الأولي من اندلاع الأزمة التي يمر بها، مؤكدًا أن نقابة الصحفيين تقدم الدعم لكل الصحفيين الفلسطينيين علي أكمل وجه، كما شكر النقابة على منحه جائزة حرية الصحافة المصرية لعام 2024.

الشعب المصري لم يخذل القضية الفلسطينية

 

وقال وائل الدحدوح، إن الشعب المصري لم يخذل القضية الفلسطينية، ويعتبرها قضيته الأولي، ووجه الشكر إلى الدولة المصرية بقيادتها على كل الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني.

وحملت الرسالة الكثير من الحديث عن دور مصر في مناصرة القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني، ودخول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

ونظمت نقابة الصحفيين، يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمناسبة ذكرى مرور 100 يوم على العدوان الصهيوني على غزة تحت عنوان «100 يوم إبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمي الحرب».

وشمل اليوم التضامني معرض لصور شهداء الصحافة وآثار العدوان، وعقبة ومؤتمرًا صحفيًا بالتعاون مع اتحاد المحامين العرب، والسفارة الفلسطينية حول خطوات وإجراءات محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة ورصد توثيق لجرائم العدوان الصهيوني خلال 100 يوم من الإبادة الممنهجة.

وشهد اليوم التضامني وقفة احتجاجية بصور الشهداء وطالبوا بدخول المساعدات كأحد أدوات التصدي لمخطط التهجير الصهيوني، وتضمن اليوم تكريمًا للصحفي وائل الدحدوح كرمز لصمود الشعب الفلسطيني، واختتم اليوم بفعالية فنية أحياها الفنان أحمد إسماعيل، وعرض فني فلسطيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.