السبت، 06 يوليو 2024

02:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ملك الأردن: نرفض تهجير الفلسطينيين ونحذر من تداعيات استمرار حرب غزة

ملك الأردن ووزيرة الخارجية الأسترالية

ملك الأردن ووزيرة الخارجية الأسترالية

مارسيل أيمن

أكد ملك الأردن، عبدالله الثاني، أهمية بلورة موقف دولي موحد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وصرح، العاهل الأردني خلال استقباله وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونغ، منذ قليل، أنه يجب بناء أفق سياسي على أساس حل الدولتين يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة ويضمن قيام دولته المستقلة.

وأشار الملك عبد الله، إلى أهمية السماح لسكان قطاع غزة بالعودة إلى منازلهم، مُشددًا على رفض بلاده أية محاولات لتهجير الفلسطينيين من القطاع أو الضفة الغربية، كما حذر من تداعيات استمرار الحرب على القطاع.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، جعفر حسان، والسفير الأسترالي لدى المملكة برنارد لينش.

وأوضح الملك عبدالله خلال لقائه مع وزيرة الخارجية الأسترالية، أنه لن يتحقق الأمن والسلام والاستقرار بالحلول العسكرية، مُؤكدًا أن السبيل الوحيد لذلك هو بناء أفق سياسي على أساس حل الدولتين الذي يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة، ويضمن قيام دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.