الأحد، 07 يوليو 2024

12:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كأس آسيا 2023، مترجم مانشيني يشعل أزمة في معسكر المنتخب السعودي

 روبيرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي

روبيرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي

رحمة عويس

كأس آسيا 2023، أثارت قضية عدم وجود مترجم خاص للإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، جدلاً واسعًا في وسائل الإعلام وبين الجماهير، حيث أصبحت هذه المشكلة عاملاً مؤثرًا في تعامل المدرب مع لاعبي الأخضر.

وترددت الأقاويل حول قدرة «مانشيني» على التحدث باللغة الإنجليزية، وهناك بعض الأفراد داخل المنتخب الوطني يقومون بالترجمة للاعبين إلى جانب مهامهم الأساسية مع فريق الأخضر. 

وعلى الرغم من ذلك، جرى ربط العديد من الأزمات التي نشبت بين مانشيني واللاعبين بعدم وجود مترجم إيطالي مختص، مما يعوق تواصله الفعال مع اللاعبين وفهمهم بشكل صحيح.

كأس آسيا 2023، أزمة مترجم مدرب المنتخب السعودي

وتشير الآراء داخل المعسكر المؤيدة لوجود مترجم خاص بـ«مانشيني»، إلى أن هذه الجزئية تعد أمرًا بالغ الأهمية، حيث يساهم وجود مترجم محترف في تسهيل التواصل بين المدرب واللاعبين، وفهم الأفكار والتعليمات بشكل صحيح ودقيق. 


وأثار مانشيني الانتباه في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السعودية وعمان، حيث طلب في أكثر من مناسبة إعادة السؤال، مما يشير إلى عدم استيعابه الكامل للترجمة أو صعوبته في فهم اللغة الإنجليزية بشكل متقن. 

ويستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره عمان مساء اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات كأس آسيا 2023، المقامة بقطر.

كأس آسيا 2023، موعد مباراة السعودية وعمان

ويلتقي المنتخب السعودي مع نظيره العماني في منافسات آسيا مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة وذلك على أرضية ستاد خليفة الدولي.

كأس آسيا 2023، القنوات الناقلة لمباراة السعودية وعمان

تذاع مباراة السعودية وعمان عبر شبكة قنوات ssc السعودية، كما تذاع أيضًا عبر قنوات BeIN Sports القطرية.

كأس الأمم الآسيوية 2023

وتستضيف قطر منافسات بطولة كأس آسيا 2023، خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 من شهر فبراير القادم، ويقع المنتخب السعودي في المجموعة السادسة بكأس الأمم الآسيوية برفقة كلًا من منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزستان.

كأس آسيا 2023، قائمة منتخبي السعودية وعمان

ويدخل منتخب السعودية منافسات آسيا بقائمة مكونة من: حراسة المرمى: نواف العقيدي وراغد نجار (النصر)، وأحمد الكسار (الفيحاء).

خط الدفاع: حسن كادش (الاتحاد)، وعلي البليهي وحسان التمبكتي وسعود عبد الحميد (الهلال)، وعون السلولي (التعاون)، وعلي لاجامي (النصر)، وفواز الصقور (الشباب)، خط الوسط: سالم الدوسري وناصر الدوسري ومحمد كنو وعبد الإله المالكي (الهلال)، وعبد الرحمن غريب عبد الله الخبيري وسامي النجعي وأيمن يحيى (النصر)، وعباس الحسن ومختار علي (الفتح)، وعيد المولد (الأخدود)، وفيصل الغامدي (الاتحاد)، خط الهجوم: فهد المولد وعبد الله رديف (الشباب)، وفراس البريكان (الأهلي)، وصالح الشهري (الهلال).

بينما يدخل منتخب عمان أمم آسيا البطولة مكونة من حراسة المرمى: إبراهيم المخيني وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي، خط الدفاع: خالد البريكي وأحمد الخميسي وفهمي دوربين وغانم الحبشي وجمعة الحبسي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي ومحمود المشيفري وعبد العزيز الغيلاني.

خط الوسط: مصعب المعمري وتميم البلوشي وحارب السعدي ومعتز عبد ربه وزاهر الأغبري وعبد الله فواز وأرشد العلوي وصلاح اليحيائي، وخط الهجوم: جميل اليحمدي ومحسن الغساني وعبد الله المشرفي وعمر المالكي وعصام الصبحي وعبد الرحمن المشيفري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.