السبت، 06 يوليو 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طريق صعب أمام ترامب، في انتخابات ولاية «نيو هامبشاير»

دونالد ترامب

دونالد ترامب

محمد أسامة

فاز الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» أمس، في الانتخابات التمهيدية لرئاسة الحزب الجمهوري في ولاية «ايوا»، تمهيداً للسباق الرئاسي 2024  في الولايات المتحدة الأمريكية، متفوقا بشكل كبير جدا عن نتائجه في انتخابات عام 2016  وفقا لتقديرات وسائل إعلام أمريكية.

يأتي نجاح «ترامب» في ظل الأوضاع السياسية الرافضة لإدارة الرئيس الحالي «جو بايدن»، فيما يخص الحرب الغاشمة على قطاع غزة وتأييده للاحتلال الإسرائيلي في حربه.

انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024 

ويستعد «ترامب» لخوض سباق انتخابي ثاني في ولاية «نيو هامبشاير» ضد المرشحة «نيكي هيلي»  حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة، ومن المرجح ان يتوجه المرشحون الى نيوهامبشاير يوم 23 يناير القادم لإجراء الجولة التالية من التصويت .
وأعرب ترامب عن قلقه الشديد بشأن الانتخابات التمهيدية المقبلة للحزب الجمهوري في ولاية نيو هامبشاير، مٌنكرا بشدة أهمية  حملة منافسته نيكي هيلي في خوضها الانتخابات في الولاية ذاتها .
وأظهرت استطلاعات الرأي الوطنية في ولاية نية هامبشاير أن نسبه تأييد هيلي 30% ،  بينما حصل ترامب على نسبة 41.4 % وفقا لمجمع استطلاعات الرأي «فايف نيرتي أيت» .

التُهم الموجهة لترامب

ومع انطلاق موسم الانتخابات لعام 2024، يواجه الرئيس السابق العديد من الاتهامات، بما في ذلك الاتهامات المرتبطة بالتدخل المزعوم في الانتخابات، ودفع أموال سرية لنجمة إباحية، وسوء التعامل مع وثائق سرية. وأنكَرَ ترامب جميع التهم الموجهة إليه، ووصفها بأنها جزء من "حملة مطاردة سياسية" يشنها خصومه في الحزب الديمقراطي.

ويواجه ترامب العديد من الاتهامات وعددها 40 تهمة جنائية منها: «ادعاءات تتعلق بإساءة التعامل مع وثائق سرّية بعد مغادرته مهام منصبه في البيت الأبيض، وأخذَ وثائق سرية تتعلق بالدفاع الوطني و الاحتفاظ بها في أماكن غير مخصصة واتهامه بعرقلة العدالة، وتزوير نتائج انتخابات 2020 و اقتحام مؤيديه  مبنى الكابيتول في 6 من يناير  2021 ، ودفع رشاوى لعدم نشر والافصاح عن علاقته الغير شرعية لممثلة إباحية».

يأتي نجاح ترامب في انتخابات في ظل الطقس السيئ شديد البرود  والعواصف الثلجية والرياح القوية، حيث وصلت درجة الحرارة لـ 42 درجة مئوية تحت الصفر و بالتالي هذا سيؤثر بشكل أو بآخر على نسب المشاركة  في الانتخابات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.