الخميس، 11 يوليو 2024

04:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وسط مطالب بمحاكمته.. وزير التموين يتلقى أعنف هجوم تحت قبة مجلس النواب

على مصيلحي وزير التموين

على مصيلحي وزير التموين

محمد عبادة

وزير التموين، شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، أعنف هجوم برلمانى على الدكتور علي مصيلحي وزير التموين  حيث طالب النواب الدكتور على مصيلحى بالاستقالة  والرحيل عن الوزارة.

وتستعرض «الجمهور» أبرز كلمات النواب ضد وزير التموين: 

النائب محمود قاسم:  حط نفسك مكان الناس الغلابة، “ازاى هيعيشوا ويصرفوا مصر مش اللى حضرتك بتشوفها فى الساحل والزمالك، هناك مناطق عديدة فيها فقراء وبسطاء ولا يستطيعون المعيشة بسبب ارتفاع الأسعار، لأن حضرتك مبتنزلش الشارع " .

النائب علاء قريطم:" ياريت الحكومة تسمع لنواب الشعب، عايزين من الحكومة تؤدي أفضل أداء لصالح المواطن"

النائب باسم حجازي : أطالب بمحاكمة وزير التموين في إدارة المنظومة ومن حقا نعاقب الحكومة، ولذلك ندعو معاقبة الحكومة".

النائب رفعت شكيب :"هناك فجوات كبيرة في الشارع المصري نثق في الحكومة وهناك غلط كبير في الإدارات الحكومية" مضيفا :" يوجد موظفين عملوا صفقات وكفاية يجب أن يحدث إحلال وتجديد ويتم تصعيد الشباب، ونحن نريد أن تكون البلد تكون تمام

النائب ضياء الدين داوود،: وزير التموين كان عليه التقدم باستقالته بسبب الأزمات الاخيرة ، بلد تنتج الأرز وعندها أزمة فى الأرز، وهذا يؤكد أن الوزير مع الحكومة منتهية الصلاحية".

النائب علاء جعفر: شماعة الأزمة العالمية جاهزة لتبرير فشل الوزارة ، مجلس النواب شريك فى المسئولية مع الحكومة امام الله والشعب طبقا للدستور، ولم تعد هناك رفاهية الوقت ولا يوجد سوى المصارحة والمكاشفة لحل المشاكل

النائبة غادة قنديل، :"كان نفسى أرحب بوزير التموين، لكن للأسف وزارة التموين تركت المواطن فريسة للتجار والصناع، في ظل احتكار وارتفاع الأسعار،هل من المعقول سعر كيلو السكر ييصل إلى 50 جنيه، هل معقول أن تسمح الدولة بتصدير المنتجات دون وضع حد للكميات التي تصدر".

النائب ناصر عطية: المفروض نسمى وزارة التموين وزارة السوق السوداء، فهى لا تسيطر على الأسواق وتضبط الأسعار، لا نرى سوى أزمات ومشكلات، الوزارة تفتعل الأزمات".