الخميس، 11 يوليو 2024

01:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو بمجلس النواب لوزير التموين: «ولو منك أمشي»

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

محمد ممدوح

اتهم النائب نافع عبد الهادي عضو مجلس النواب، وزير التموين بالفشل، قائلًا «الموظفين في الوزارة أصبحوا تجار ومصاصين لدماء المصريين»، مؤكدًا أن «الوزير الذي يجعل المواطن يقف بالساعات من أجل شراء كيلو سكر يبقي فاشل».

وأكد عبد الهادي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن هناك مسؤولين في وزارة التموين متهمين بالفساد قائلًا: «لما يكون مسؤولين الرقابة في الوزارة فاسدين يبقي حاميها حراميها، وهذا دليل قاطع على أننا أمام مسؤول وزارة فاشل».

وتساءل عضو مجلس النواب عن سبب صبر الوزير والاحتفاظ بمنصبة إلى الآن، قائلًا: «هو الوزير مستني إيه؟ أنا لو منك ألم شنطنتي وأمشي برا الوزارة، مؤكدًا أن الشعب المصري يواصل الدعاء عليه».

وعن أداء الوزارة، قال النائب إن الوزارة لم تشرع في إقامة منظومة سعرية منضبطة، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تعد قادرة علي توفير السلع داخل الأسواق.

كما أكد النائب أن حديثه لا يخص وزير التموين فقط، ولكن يشمل عدد كبير من الحكومة مثال وزارة المالية والتنمية المحلية والتعليم والصحة، مؤكدًا أن هذه الوزارات أخفقت في أداء مهامها وارتكبت مخالفات في حق الشعب المصري.

مجلس النواب يواجه وزير التموين بـ 98 أداه رقابية

ويواجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، 98 أداة رقابية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، في جلسة من المتوقع لها أن تكون ساخنة.

وتنوعت أدوات أعضاء المجلس، لوزير التموين ما بين طلبات إحاطة عن رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي، وبطاقات التموين، وتصويب منظومة الدعم والخبز، وإنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، الرقابة على جودة رغيف الخبز، وإنشاء وتطوير مكاتب التموين، ويعتبر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي أول وزير يمثل أمام مجلس النواب، خلال العام الجديد 2024.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.