الأحد، 07 يوليو 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عم الناس، 10 سنوات على اعتزال الماجيكو محمد أبو تريكة

أبو تريكة

أبو تريكة

رحمة عويس

في شهر يناير من عام 2003، أعلن النادي الأهلي التعاقد مع لاعب مغمور يدعى محمد أبو تريكة، فى صفقة أصبحت الأهم فى تاريخ الأحمر، بل وتاريخ الكرة المصرية، حتى اعتزال الماجيكو فى 2014، وخلال هذه الأيام تمر أيضا 10 سنوات على اعتزال “ عم الناس”.

بعد إعلان الأهلي التعاقد رسميًا مع أبو تريكة، قادمًا من نادي الترسانة، لم يكن أحد يتوقع - إلا قليلون- أن يصبح أبو تريكة أميرا لقلوب الأهلوية، ومعشوق المصريين، وذلك بعد التألق اللافت التى ظهر به طيلة 10 سنوات لعب فيها للأهلى والمنتخب، وحقق خلالها العديد من البطولات المحلية والدولية.

يتميز أبو تريكة بمهاراته الفنية الرائعة وقدرته على صناعة الأهداف وتسجيلها، بالإضافة إلى ذكائه التكتيكي وقدرته على قيادة فريقه إلى الانتصارات والتتويج بالبطولات.

مبلغ انتقال أبو تريكة للأهلي

تكلفة انتقال أبو تريكة إلى الأهلي كانت مفاجأة للجميع، حيث بلغت فقط 450 ألف جنيه مصري، سدد النادي منها 300 ألف جنيه، فيما تحمل أحد رجال الأعمال باقى تكلفة الصفقة.

وهكذا بدأ أبو تريكة مسيرته مع النادي الأهلي، حيث حقق العديد من الإنجازات والبطولات داخل مصر وعلى الصعيد العالمي.

بطولات أبو تريكة مع الأهلي

لعب أبو تريكة دورًا كبيرًا في تحقيق النجاحات للأهلي، حيث فاز بسبع بطولات للدوري المصري وثلاثة كؤوس مصر وأربعة كؤوس سوبر محلية. كما شارك في بطولة كأس العالم للأندية عام 2006 وحصل على الميدالية البرونزية وتوج بلقب هداف البطولة. 

بالإضافة إلى ذلك، فاز بخمس بطولات لدوري أبطال أفريقيا في الأعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013، وأربعة كؤوس سوبر أفريقية.

 أبو تريكة مع المنتخب المصري

على المستوى الدولي، انضم أبو تريكة للمنتخب المصري في عام 2004، وشارك في تحقيق لقبي كأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008. 

كما شارك في بطولة كأس العالم للقارات 2009 وقد أبدع في مباراتيه أمام إيطاليا والبرازيل، ورغم عدم تحقيق تأهل منتخب مصر لكأس العالم في عدة مناسبات، إلا أن أبو تريكة كان له دور كبير في تقدم الفريق وتألقه.

أبو تريكة في الدوري الإماراتي

تجاوز أبو تريكة الحدود الوطنية وخاض تجربة احترافية في الدوري الإماراتي، حيث انضم إلى نادي بني ياس في عام 2013، وقدم أداءً مميزًا مع الفريق وساهم في تحقيق العديد من البطولات.

اعتزال أبو تريكة

وفي عام 2014 انتهت مسيرة أبو تريكة الكروية ، حيث أعلن اللاعب اعتزاله لعب كرة القدم نهائيًا، وبعد اعتزاله، تفرغ للعمل في وسائل الإعلام والتحليل الرياضي، حيث قدم برنامجًا تلفزيونيًا ناجحًا يتحدث فيه عن أحداث كرة القدم ويحلل المباريات، وبعدها عمل محللًا في شبكة قنوات بين سبورت القطرية.

ورغم اعتزاله، لا يزال اسم أبو تريكة محفورًا في ذاكرة عشاق كرة القدم المصرية والعربية، فهو يعتبر واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ مصر والقارة الأفريقية، وأحد أبرز الأساطير الرياضية في العالم. 

 يعتبر محمد أبو تريكة رمزًا حقيقيًا بعالم الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي، فبالرغم من أنه لاعب ناجح ولا يختلف على موهبته أحد ، لكنه أيضًا إنسان يتمتع بالأخلاق العالية والتواضع، وقد استخدم شهرته ونجاحه في خدمة مجتمعه والمساهمة في العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية.

بهذا الشكل، يودع محمد أبو تريكة الملاعب وينهي مسيرته الكروية، ولكن إرثه وذكراه ستظل حاضرة دائمًا في قلوب عشاق كرة القدم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.