الخميس، 11 يوليو 2024

03:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم الـ102 لحرب غزة..

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 24285 وإصابة 61154

حرب غزة

حرب غزة

مارسيل أيمن

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 158شهيدا و320 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في اليوم الـ 102 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن إجمالي حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة إلى 24285 شهيد و61154 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

كما أكد «القدرة»، نفاد غاز النيتروز في غرف العمليات ونقص حاد في الغازات الطبية الأخرى، مُطالبًا المؤسسات الدولية بتوفير ادوية المرضى بشكل عاجل.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية، من مضاعفات صحية خطيرة يتعرض لها المرضى المزمنين، بالإضافة إلى أن هناك 350 ألف مريض مزمن بلا دواء في قطاع غزة.

أكثر من مليون نازح فلسطيني

من جانبه، أفاد المرصد الأورومتوسطي أن نحو مليون و955 ألف فلسطيني نزحوا قسراً من منازلهم ومناطق سكنهم في قطاع غزة دون توفر ملجأ آمن لهم، أي ما نسبته 85% من إجمالي سكان القطاع، في الوقت الذي دمر فيه القصف الإسرائيلي المستمر نحو 69.700 وحدة سكنية بشكل كلي، و187.300 وحدة سكنية بشكل جزئي، مما يحرم النازحون قسرا من العودة إلى ديارهم من الناحية الواقعية والقريبة المدى.

جيش الاحتلال يرتكب جرائم حرب

ما زال كيان الاحتلال حكومته وجيشه يصران على تصعيد هجمات عسكرية تستهدف المدنيين الفلسطينيين بشكل عمدي، وتوسيع رقعة الحرب الجغرافية لتطول كافة مناطق قطاع غزة، متسببةً بالنزوح القسري للغالبية العظمي من السكان، وتركهم دون تأمين أي مراكز للإيواء تتوافر فيها مقومات الحياة والأمان، يما ينتهك أكثر قواعد القانون الدولي رسوخًا وإلزامًا، العرفية منها والمكتوبة، إلى الحد الذي يصنفها جرائم حرب.

تدمير أكثر من 70% من البنية التحتية في غزة

ودمر الاحتلال ما يزيد عن 70 % منه القطاع بين التدمير الكلي والجزئي، حيث دمر 360 ألف مبني سكني، و388 مسجد و3 كنائس، و190 مدرسة، و134 مقر حكومي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.