السبت، 06 يوليو 2024

01:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كبيرة منسقي الأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة تزور معبر رفح غدا

سيجريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة

سيجريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة

مارسيل أيمن

تزور سيجريد كاج، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، مدينة العريش ومعبر رفح غدا الأربعاء، وذلك خلال زياراتها الأولى منذ توليها منصبها الأممي إلى مصر.

وكشفت وزارة الخارجية المصرية، خلال لقاء الوزير سامح شكري، والمسؤولة الأممية سيجريد كاج، عن زيارتها إلى مطار العريش ومعبر رفح غدا الأربعاء؛ لمتابعة الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر. 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن زيارة «كاج» إلى مطار العريش ومعبر رفح، تأتي في إطار الجهود التنسيقية التي تضطلع بها مع كافة الأطراف على مسار تدشين الآلية الأممية المعنية بتسريع دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وجاء ذلك خلال استقبال سامح شكري وزير الخارجية لها اليوم الثلاثاء، في أول زيارة لها إلى المنطقة عقب توليها المنصب بموجب قرار مجلس الأمن 2720، لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

متابعة الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، إن مناقشات الوزير شكري والمسئولة الأممية تناولت بشكل مستفيض الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، والتقييمات ذات الصِلة بتردي عمل المنظومات الخدمية والإنسانية في القطاع، كما استمع «شكري»، إلى عرض تفصيلي لرؤية المنسقة الأممية لكيفية تنفيذ المهام الموكلة إليها وأولويات تحركها خلال المرحلة القادم.

وأضافت الخارجية المصرية، أن الجانبين أكدا في مناقشاتهما على حتمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة على نحو كاف يُلبي الاحتياجات الملحة لسكان القطاع، فضلاً عن دعم استمرار عمل المنشآت الخدمية والمستشفيات ووكالات الإغاثة لتقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني.

تعيين سيجريد كاج لإعادة الإعمار في غزة

ويذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أعلن عن تولى الهولندية سيجريد كاج في منصب كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2720 (2023)،يوم الـ 26 من ديسمبر 2023.

وفي سياق متصل، أكد الوزير سامح شكري، دعم مصر للدور المنوط بالمسئولة الأممية وحرص مصر على تقديم كافة التسهيلات لتمكين «كاج» من أداء مهامها، ولضمان التنفيذ الكامل لبنود قرار مجلس الأمن، بما في ذلك سرعة تدشين آلية تابعة للأمم المتحدة لتسريع إرسال شحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشدداً على ضرورة التزام إسرائيل بتسهيل وعدم إعاقة عمل المسئولة الأممية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.