الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة حلوان تحول سيارة وقود إلى أخرى تعمل بالكهرباء

سيارة كهربائية

سيارة كهربائية

عمر النيال

A A

في إطار المبادرة الحكومية في الاعتماد واستبدال السيارات التي تعمل بالوقود بسيارة تعمل بالكهرباء وذلك لتوفير الدعم الذى تقوم به الدولة لدعم استراد الوقود والحفاظ على البيئة من التلوث، جاءت جامعة حلوان بدورها المجتمعي ووفقا للسياسة العامة للدولة في التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة.

ووافقت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل على تمويل مشروع تحويل سيارة فولكس ملاكي تعمل بالوقود إلى سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية، والمقترح من الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم والأستاذ بقسم تكنولوجيا السيارات.

وكانت الكلية قد تقدمت سابقًا بمقترح لتحويل السيارة الفولكس الموجودة بالكلية للعمل بالطاقة الكهربائية، بعد تجديدها واستبدال بعض أجزائها، بحيث يعتمد نظام الإدارة على الطاقة الكهربائية.

ويأتي ذلك في إطار تشجيع الجامعة لجميع الكليات على التطوير واتباع سياسة الدولة في التحول إلى الطاقة النظيفة وتقليل الملوثات، وتوظيف طاقات الطلاب وإبداعاتهم في المشاريع المفيدة.

ويشارك في تنفيذ المشروع طلاب برنامج تكنولوجيا السيارات الهجينة وقسم تكنولوجيا السيارات، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية منهم الدكتور خالد عبد الواحد والدكتور ياسر فتوح، بالإضافة إلى مشاركة الدكتور حسام يوسف والدكتور محمد مصطفى من قسم تكنولوجيا الكهرباء.

مميزات السيارات الكهربائية

- عدم وجود ضوضاء داخل السيارة أثناء القيادة.

- الصيانة غير مكلفة مقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين.

- لا تلوث البيئة مقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين حيث أنها صديقة للبيئة ولا ينتج عنها انبعاثات ملوثة.

- السيارات الكهربائية سهلة القيادة.

عيوب السيارات الكهربائية

تحتاج إلى وقت كبير للشحن.

النقص في عدد محطات الشحن الخاص بالسيارة الكهربائية.

استهلاك الكهرباء عند الشحن.

ارتفاع سعر السيارة الكهربائية مقارنة بغيرها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search