الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في كوت ديفوار

الحاجة أم الاختراع، الموتو تاكسي يتحدى ارتفاع سعر الوقود فى كوت ديفوار

الدرجات المعدلة في

الدرجات المعدلة في

الزهراء علام

A A

الموتو تاكسي، تمر العديد من الدول بأزمة ارتفاع أسعار الوقود، ومن بينها دولة كوت ديفوار، يعاني المواطنين بكوت ديفوار من ارتفاع تكاليف وسائل التنقل، لذا بحثوا عن بديل اقتصادي لوسائل النقل التقليدية، فعمل السائقين على إعادة هيكلة الدراجة النارية وتحويلها إلى تاكسي أطلقوا عليه «موتو تاكسي» وأصبح وسيلة نقل الجديدة المناسبة للأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

تاكسي الكوت ديفوار

ينتشر في منطقة اممبو، وهي منطقة مزدحمة بالسكان، عدلت الدرجات البخارية وزودت بمقاعد خلفية تسع من أربع إلى خمس ركاب، يتقاضى السائق من كل راكب 100 فرانك افريقي، ليصبح وسيلة النقل الرئيسية في المنطقة، وذلك بعد أن أثبتت فاعليتها كوسيلة نقل سهلة وسريعة بالإضافة لتكلفتها المناسبة للمواطنين. 

وسيلة نقل مستحدثة لمواجهة الغلاء 

جاءت فكرة الموتو تاكسي، بعد ارتفاع أسعار الوقود وارتفاع تكلفة المواصلات العامة، كما أنها وجدت لها ميزات آخري ومنها أنها تناسبت مع ضيق الشوارع بالإضافة إلى قلة استهلاكها للوقود، مما جعلها خيارا فعالا لمواجهة تحديات أسعار الوقود التي ترتفع باستمرار.

الموتو تاكسي، يعتبر أحد وسائل النقل المعدلة التي تلقى رواجا كبيرا في العديد من الدول النامية مما جعل الحكومة في الكوت ديفوار إلى اصدار تراخيص مرورية لهذا النوع المستحدث من النقل، ومن المقرر أن تصدر تراخيص لكافة الدرجات النارية المعدلة كوسيلة في نقل وذلك بعد زيادة عددها واقبال المواطنين على استخدامها.

مميزات الموتو تاكسي

تتميز الدراجة المعدلة بمميزات أهمها أنها تقلل من استهلاك الوقود وبالتالي تخفض من تكلفة التنقل والموصلات، بالإضافة إلى أنها وسيلة نقل سريعة وقادرة على التعامل مع زحام المرور أفضل من النقل التقليدي وبما انها تقلل من استهلاك الوقود فإنها تعمل على تحسين البيئة بسبب انبعاثات الكربون القليلة من احراقها لوقود أقل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search