الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الزحام يسيطر على الحالة المرورية، تجنبوا السير في هذه الطرق

زحام بشوارع القاهرة

زحام بشوارع القاهرة

أمة الله عمرو

A A

حالة المرور، شهدت شوارع وطرق محافظة القاهرة الكبرى كثافات وتكدسات مرورية مرتفعة، نتيجة توجه العديد من الطلاب للمدارس والجامعات، وتوجه العديد من المواطنين لمقار عملهم.

وقال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن غرف العمليات الخاصة اشتركت بالتنسيق مع غرف عمليات المرور في إدارات المرور بمحافظة القاهرة، لتسهيل وتسيير حركة مرور السيارات، لمنع التكدسات المرورية في الشوارع والميادين.
 

وأوضح الخبير المروري في تصريح لـ«الجمهور»، أنه جرى تعزيز مناطق الأعمال كافة بعلامات إرشادية تنظيمية، بهدف ارشاد قائدي السيارات للطرق البديلة، والتعليمات المرورية الأمنة؛ نظرًا لتواجد شبورة مائية كثيفة في صباح اليوم، وصلت لمرحلة العتمة، ويجب على جميع قائدي السيارات عدم التوجه للسفر لحين زوال الشبورة والرياح.

حالة المرور، غلق شارع ذاكر حسين ومتولي شعراوي

وسلط الضوء على أن أبرز ما في نشرة المرور هو غلق شارع ذاكر حسين، وشارع متولي الشعراوي، حتى سنترال مدينة نصر الثالث، نتيجة رفع الكمرات الخاصة بقطار المونوريل.

وأشار اللواء أحمد هشام، إلى أن محور صلاح سالم يشهد كثافات مرورية مرتفعة من الاتجاهين، تحديدا القادم من ميدان العروبة والمتجه لشارع صلاح سالم تجاه كوبري الطيران، لذلك يفضل استخدام شارع رمسيس اتجاه شارع النصر؛ لأنه يشهد سيولة مرورية في الاتجاهين، ويشهد شارع الخليفة المأمون كثافات مرورية مرتفعة.

وكذلك يوجد كثافات مرورية، في الاتجاه القادم من ميدان روكسي ومتجه لميدان العباسية، لذلك يفضل استخدام محور روكسي لتخفيف التحديات المرورية، تحديدًا في المنطقة المحصورة بين نفق العباسية والمتجهة لجامعة عين شمس، وأعلى كوبري 6 أكتوبر في الاتجاه القادم من منطقة الجيزة والهرم، والمتجه لمناطق وشوارع وسط المدينة، وأعلى الطريق الدائري يشهد كثافة مرورية في الاتجاهين، القادم من شرق القاهرة والمتجه لجنوب القاهرة، والاتجاه الأخر القادم من القاهرة الجيزة، فلذلك يفضل استخدام محور روض الفرج الضبعة.

واختتم الخبير المروري، أن المتابعة الميدانية متواجدة على مدار اليوم بالكامل، للتعامل مع أي أعطال أو حوادث طرق، ويشدد على جميع قائدي السيارات الالتزام بقواعد وآداب المرور منعًا للمسائلة القانونية والغرامة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search