الأحد، 07 يوليو 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كأس أمم إفريقيا، جولة سقوط الكبار مصر والجزائر وغانا والكاميرون ونيجيريا

محمد صلاح

محمد صلاح

إسلام عبدالجليل

كأس أمم إفريقيا، شهدت منافسات أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، سقوط العديد من المنتخبات القوية بالتعادل أو الهزيمة من منتخبات صف ثاني وثالث في التصنيف الدولي، الأمر الذي لقي استغراب العديد من الجماهير.

وشهدت الجولة الأولي تعادل منتخب الفراعنة بهدفين لكل فريق مع منتخب موزمبيق وخسارة منتخب غانا من كاب فيردي، وتعادل منتخب الجزائر مع نظيره أنجولا بهدف لكل فريق.

موقف المجموعة الأولي في بطولة كأس أمم إفريقيا

وتضم المجموعة الأولي كلاً من: منتخب كوت ديفوار، ونيجريا، وغينيا الاستوائية، وغينيا بيساو.

أفتتح المنتخب كوت ديفوار مشواره في البطولة في ملعبه ووسط جماهير بفوز مهم وعريض بهدفين دون رد على نظيره غينيا بيساو أحرز الهدف الأول اللاعب سيكو فوفونا، بينما عزز النتيجة فيليب كراسو بالهدف الثاني.

وفي نفس المجموعة تعادل منتخب نيجيريا والذي يقوده مدرب الأهلي السابق بيسيرو، بهدف لكل فريق مع غينيا الأستوائية وسط حالة من عدم الرضا لدي اللاعبين، وأحرز إيفان سالفادور لاعب غينيا الاستوائية الهدف الأول، قبل أن يعادل النتيجة نجم نابولي الإيطالي أوفضل لاعب في إفريقيا فيكتور أوسمين ليحقق المنتخب النيجيري أول نقاطه في البطولة.

ويواجة منتخب نيجريا منتخب كوت ديفوار في مواجهة لا تقبل القسمة على أثنين من أجل عدم الدخول في حسابات معقده وحجز بطاقة التأهل للدور القادم، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 18 يناير الجاري.

بينما يواجهة منتخبي غينيا وغينيا بيساو بعضهما البعض في مباراة صعبة جداً يسعي كل طرف منهما الفوز من أجل حجز بطاقة تأهل.

موقف المجموعة الثانية في بطولة أمم إفريقيا 

وتضم المجموعة الثانية كلاً من: منتخب مصر، وغانا، وكاب فيردي، وموزمبيق

أفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة بتعادل مخيب للأمال مع منتخب موزمبيق رغم تقدم الفراعنه بالهدف الأول في أولي دقائق المباراة لكن استطاع المنتخب الموزمبيقي التعادل والتقدم بالهدف الثاني، قبل أن يتعادل محمد صلاح من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقائق.

فاجئ الجميع منتخب كاب فيردي بعدما قدم مباراة كبيرة أمام منتخب غانا وفاز بهدفين لهدف.

ويواجه المنتخب المصري نظيره منتخب غانا في مباراة شعارها الأول لا بديل عن الفوز من أجل القدرة على حجز بطاقة للتأهل للدور القادم وعدم الدخول في حسابات معقدة أو الخروج من البطولة بشكل مبكر.

بينما يواجه منتخب موزمبيق نظيره كاب فيردي، ويسعي كاب فيردي من تكرار سيناريو منتخب غانا وحجز أولي بطاقات التأهل عن المجموعة بينما يأمل موزمبيق من الفوز والدخول في صراع حجز أحدي بطاقات التأهل.

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي: في المركز الأول كاب فيردي، وفي المركز الثاني منتخب مصر بنفس النقاط منتخب موزمبيق وفي المركز الأخير منتخب غانا.

موقف المجموعة الثالثة في بطولة كأس أمم إفريقيا

وتضم المجموعة الثالثة كلاً من: منتخب السنغال، والكاميرون، وجامبيا، وغينيا.

أفتتح منتخب السنغال بطل كأس أمم إفريقيا النسخة الماضية البطولة وكشر عن أنيابة، وفاز على منتخب جامبيا بثلاثة أهداف دون رد، ليوجه رسالة للجميع أن منتخب أسود الترانجا لن تتخلي عن لقبها للمرة الثانية على التوالي.

تقدم المنتخب السنغالي على نظيره جامبيا، بهدفين دون رد الأول جاء عن طريق اللاعب بابي حجي في الدقيقة الثالثة، بينما عزز النتيجة لامين كامارا المباراة بهدفين لينهي على أمام العقارب.

بينما تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره منتخب غينيا بهدف لكل فريق في مباراة كانت متوسطه من جانب المنتخب الكاميروني رغم نقص المنتخب الغيني لاعب في الشوط الأول إلا أنهم لم يستطيعو استغلال الفرصة والتقدم بالهدف الثاني.

وتشهد الجولة المقبلة يوم 19 من الشهر الجاري، مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي السنغال ونظيره منتخب الكاميرون، يسعي أسود الترانجا من الفوز على الكاميرون وحجز بطاقة تأهل مبكرة من أجل إرحة اللاعبين في الجولة الأخيرة، بينما يأمل المنتخب الكاميروني من الفوز وعدم الدخول في نفق مظلم.

ويواجه منتخب غينيا نظيره منتخب جامبيا في مباراة الفرصة الأخيرة من أجل الدخول في حسبة الصعود رفقة أحدي منتخبين السنغال والكاميرون وتحقيق مفاجأة كبيرة في البطولة.

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي: منتخب السنغال في المركز الأول بالعلامة الكاملة ثلاث نقاط، بينما جاء في المركز الثاني منتخب الكاميرون بنفس الرصيد مع منتخب غينيا وفي مؤخرة الترتيب منتخب جامبيا بدون نقاط.

موقف المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم إفريقيا

وتضم المجموعة الرابعة كلاً من: منتخب الجزائر، أنجولا، وبوريكنا فاسو ومورتانيا.

شهدت أفتتاحية المجموعة اليوم مباراة منتخب الجزائر مع نظيره منتخب أنجولا، لم يتمكن محاربي الصحراء من استغلال التقدم بهدف مهاجم الفريق بغداد بونجاح، ليسجل هدف التعادل منتخب أنجولا عن طريقه لاعب الاتحاد السكندري مابولولو من ركلة جزاء تحصل عليها اللاعب.

ويواجه اليوم منتخب بوركينا فاسو نظيره منتخب مورتانيا في أولي مباريات الفريقين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.