السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«النقل»: دخول برج إشارات «التينة» والمنطقة الأوتوماتيكية الخدمة

برج الإشارات

برج الإشارات

أميرة السمان

A A

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل دخول برج الإشارات الرئيسي التينة والمنطقة الأوتوماتيكية بين الكاب والتينة بطول 15 كم ودخول 8 موتور تحويله، 26 سيمافور ضوئي، و30 دائرة تراك وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات على خطى بنها/الزقازيق/الإسماعيلية/بورسعيد – الزقازيق/أبوكبير بطول 214كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة سيمنزموبيلتى العالمية بنظام الكتروني حديث EIS والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 "Safety Integrity Level - 4"معدل امان المستوي الرابع "وهذا أعلي معدل أمان في العالم".

وأوضح "الوزير" أن المشروع يتكون من "21 برج رئيسي و 19 برج ثانوي و 84 مزلقان"، مضيفا أن سيمنز موبيلتي شركة رائدة عالميا فى مجال البنية التحتية للسكك الحديدية و شريك وثيق لسكك حديد مصر لأكثر من 60 ستين عاما.

وأشار وزير النقل إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الميكانيكى القديم) بآخر إلكتروني حديث ، وزيادة عدد الرحلات في اليوم ، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

ولفت إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأنظمة تحكم وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي إشارة في حالات الطواريء أو الأعطال المفاجئة

search