الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السجن 5 سنوات لـ16 متهما بالإسكندرية أبرزها.. محاكمات اليوم الإثنين 15 يناير 2024

محكمة أرشيفية

محكمة أرشيفية

ضحى محمد علي

A A

شهدت محاكم مصر اليوم الإثنين 15-1-2024 عدة قضايا معروفة إعلاميا ويستعرض الجمهور أبرز هذه القضايا فى التقرير التالي:

تأجيل محاكمة المتهم بقتل جاره لشهر فبراير القادم

أصدرت محكمة جنايات الفيوم قرارا بتأجيل محاكمة حسام رمضان 38 عاما، المتهم بقتل جاره ويدعى "سيد عويس خلف، 43 عاما، بعد قيام المتهم بتسديد عدة ضربات على رأسه من الخلف، مستخدما فأسا، لجلسة فبراير القادم لسماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، وعمر محمد سالم، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتير تنفيذ صالح كيلاني.

بداية الواقعة

وتبين من أوراق القضية رقم 89393 لسنة 2023 جنح مركز شرطة الفيوم، والمقيدة برقم 2100 لسنة 2023 جنايات كلي الفيوم، أنه في يوم 3 مارس 2023 بدائرة مركز شرطة الفيوم هاجم المتهم "حسام رمضان أحمد.ع" 38 عامًا، ويقيم بقرية الإعلام بدائرة قسم شرطة الفيوم، جاره ويدعى "سيد عويس خلف، 43 عاما، على رأسه من الخلف، حيث قام الجاني بتسديد عدة ضربات قوية مستخدما فأسا، بناءً على ما أوضحه فيديو تم انتشاره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، سجلته إحدى كاميرات المراقبة بالشارع، وتم نقل المجني عليه إلى المستشفى القريبة من مكان الواقعة، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجراحه، وعلى الفور نجحت قوات الأمن من القبض على المتهم.

تحويل المتهم للنيابة العامة

وتم عمل محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحويل المتهم للنيابة التي تولت التحقيقات، وقررت إحالة المجني عليه محبوسا إلى محكمة جنايات الفيوم.

السجن 5 سنوات للمتهمين في قضية هجرة غير شرعية بالإسكندرية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، الحكم بالسجن لمدة 5 سنوات على 16 متهما وغرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم في هجرة غير شرعية، وصدر القرار برئاسة المستشار عبد العظيم عبد الهادي البيه رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار الدكتور أيمن أحمد رمضان، والمستشار محمود إسماعيل حجازي، وسكرتير المحكمة كريم الجنادي.

بداية الواقعة

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 7568 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة محرم بك، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مكافحة الهجرة الغير شرعية والاتجار في البشر، ببلاغ بقيام المتهمين بنشاط إجرامي في مجال تزوير تأشيرات السفر إلى خارج البلاد.

تحقيقات النيابة في الواقعة

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا بتزوير التأشيرات للسفر لعدد من الدول الأجنبية، وذلك نظير مبالغ مالية كبيرة، واستقطاب عملائها من راغبي السفر عن طريق الإنترنت، وإبهامهم بوجود شراكة بينها وبين وكالات تعليمية في دول أوروبية، وتقوم المتهمة الأولى، وانضم إليها جميع المتهمين بتكوين تشكيل إجرامي تخصص في أغراض تهريب المهاجرين غير الشرعيين بطرق غير شرعية، على أن تقوم المتهمة الاولي باصطناع محررات أجنبية لإدخال الغش علي السفارات، إلا أن جريمتهم قد أوقف لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبطهم. وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية.

إحالة أوراق المتهم الذى أنهى حياة زوجته وشقيقها للمفتي بأسيوط

قررت محكمة جنايات أسيوط، إحالة أوراق فلاح لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه لاتهامه بإنهاء حياة زوجته وشقيقها، وإصابة اثنين من أبناء عمومتهما، بعد أن أطلق عليهم وابل من الأعيرة النارية بمنزل والد المجني عليهما الأولى والثاني، بسبب خلافات بين المتهم وزوجته المجني عليها بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح في أسيوط .

صدر القرار برئاسة المستشار محمد فاروق رئيس المحكمة ، وعضوية المستشارين وليد محمد شحاتة الرئيس بالمحكمة وإيهاب دهيس نائب رئيس بالمحكمة وأمانة سر سيد علي بكر وأحمد عبد الحق.

بداية الواقعة

تعود وقائع القضية رقم 10743 لسنة 2023 جنايات مركز الفتح، عندما ورد بلاغا من الأهالي بقرية عرب الكلابات، بإطلاق أعيرة نارية بالقرية ووجود وفيات ومصابين.

على الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، برئاسة معاون مباحث مركز شرطة الفتح، وعقب الفحص وأجراء التحريات، تبين قيام المتهم " فارس .م . ح " الشاب العشريني، بإطلاق أعيرة نارية صوب زوجته المجني عليها "صابرين . أ . ع" وشقيقها "محمد" ، مما أسفر عن وفاتهما وإصابة "عفاف . ر . ص " و" صلاح . ف . ع " أبناء عمومة المجني عليها الأولى والثاني أثناء تواجدهما بمنزل عائلتهم.

تحريات النيابة العامة حيال الواقعة

وكشفت التحريات الأولية، إلى وجود خلافات أسرية بين المتهم وزوجته المجني عليها الأولى، فقامت بترك المنزل والذهاب إلى منزل والدها، وقام المتهم بإحضار سلاح ناري بندقية آلية، وتوجه إلى منزل المجني عليهما الأولى والثاني وقام بإطلاق أعيرة نارية صوبهما، مما أسفر عن مصرعهما وأثناء تواجد المجني عليه الثالث بمسرح الجريمة قام المتهم بإطلاق أعيرة نارية صوبه، مما أدى إلى إصابته وأثناء خروج المتهم من المنزل تصادف دخول المجني عليه الرابع فأطلق المتهم صوبه عيار ناري مما أدى إلى إصابته.

واعترف المتهم أمام النيابة العامة بارتكاب الواقعة بسبب خلافات أسرية مع زوجته المجني عليها الأولى والتي تركت على إثرها المنزل وحاول إعادتها ولكنها رفضت العودة معه ورفضت طلبه بان يرى ابنهما "محمد"، مما أثار غضبه وقام بإطلاق أعيرة نارية صوب المجني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search