الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلد الذهب والموز وواجهة سياحة الغابات

«ساحل العاج» درة غرب إفريقيا، ما لا تعرفه عن كوت ديفوار

عروض راقصة فى ساحل العاج

عروض راقصة فى ساحل العاج

محمد الأزهري

A A

بلاد الغابات المفتوحة والعاج والبن والكاكاو والبترول والذهب، “كوت ديفوار-ساحل العاج” رائدة السياحة الغابية ودرة تاج غرب إفريقيا، التي يألف اسمها كل أفريقي وعربي، ويعرفها الشارع المصري، والتي تعد لوحة سياحية غابية مفتوحة.

بلاد الذهب والموز، ساحل العاج أو كوت ديفوار بالفرنسية أو كوستا دو مارفيم بالبرتغالية قديما

ساحل العاج أو كوت ديفوار بالفرنسية أو كوستا دو مارفيم بالبرتغالية قديما، هي أغنى الدول في غرب إفريقيا، ووجهة سياحية مثيرة للاستكشاف، وتغنى بالغابات المطيرة التي تصب في ضبابها على المزارع الواسعة من الكاكاو والموز، المنتجعات الشاطئية الخلابة، وفي الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية فتعرض الحياة البرية الرائعة، وبعض الأماكن المُدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

أسواق ساحل العاج الشعبية

حدائقها معارض للحياة البرية وغاباتها لوحة للطبيعة المفتوحة وحدائق الموز

تمتلك ساحل العاج سياحة مُمتعة بين معالم سياحية مهمة مثل زيجوراتلي، لابيراميد الخرساني وكاتدرائية القديس بولس، والمسجد الكبير، المزارات التاريخية الفرنسية الفريدة، وتتحدث لغة المستعمر الأخير بالفرنسية، وتتعامل ساحل العاج بالفرنك الغرب إفريقي.

من ديسمبر إلى إبريل تنشط سياحتها بين موسمي أمطار ولغة فرنسية وفرانك إفريقي

ومناخ دولة ساحل العاج شبه استوائى تزيد حرارته ورطوبته، ويشهد شمال البلاد فصلين ممطرين يفصلهما فصلان جافان، ويسود جنوبها مناخ مداري أقل مطر وحرارة من الجنوب، أما المنطقة الساحلية من البلاد فهي حارة شديدة الرطوبة تتراوح فيها درجات الحرارة بين 24 و28 درجة مئوية، ويُعد شهر مارس هو الأكثر سخونة في البلاد، أما أكثر الأشهر برودة فهو أغسطس، ويفضل زيارة ساحل العاج من ديسمبر إلى إبريل.

فرانك غرب إفريقيا

بتأشيرة إلكترونية وباسبور صالح لـ6 أشهر تتمكن من تجول الساحل الذهبي 90 يوما

ولدخول ساحل العاج، تتيح السلطات هناك الحصول على تأشيرة إلكترونية وجواز سفرك صالح للاستخدام لمدة 6 أشهر، يمكن لأي شخص ينتمي لأية دولة أن يطلب تأشيرة إلكترونية، لكن يشترط دخول البلاد من مطار ميناء بويه في مدينة أبيدجان، يحق لمواطنى دولتي تونس والمغرب دخول ساحل العاج بدون تأشيرة، بينما يُمكن لمواطنى الدول العربية باستثناء الدولتين تونس والمغرب استخراج تأشيرة دخول لمدة من 30 إلى 90 يومًا.

السياحة المدنية بساحل العاج

“العاصمة” واجهة السياحة الحضارية في ياموسوكرو ساحل العاج

عاصمة ساحل العاج المميزة، واحدة من أجمل المدن السياحية، والمركز السياسي والإداري للبلاد الذي يتسم بالفخامة والحداثة معًا، حيث تضم العديد من المنشآت الدينية، والسياحية المهمة، وتتسم بكونها مدينة نظيفة يكثر بها الساحات التي تضم أهم المعالم في المدينة، مثل: القصر الرئاسي الذي يحتوي على بحيرة للتماسيح، و تشتهر ياموسوكرو بمبانيها الجميلة ومنشآتها الحديثة، فتمتلك كنسية هي الأكبر في إفريقيا وواحدة من أكبر كنائس العالم وهي كاتدرائية السيدة مريم العذراء، مما جعل منها موقع سياحي ديني كبير، وتضم المدينة الجامع الكبير الذي يُعد أحد الجواهر المعمارية الفريدة، إضافةً إلى سد كوسو، معبد بروتستانتي، وقصر الجنود، وغيرهم الكثير داخل هذه المدينة المميزة.

السياحة البحرية في ساحل العاج

الإسلام الدين الأول وبواكيه هي ثاني أكبر مدن ساحل العاج

ووفقاً لإحصاء عام 2014، فإن أكثر الأديان ممارسة في ساحل العاج هي الإسلام بنسبة 42.9% والمسيحية بنسبة 33.9%، وبواكيه هي ثاني أكبر مدن ساحل العاج، تقع على هضبة بانداما فالي وسط البلاد، والتي تم تأسيسها كمركز عسكري فرنسي، وهي مدينة تجارية نابضة بالحياة تضم مناطق جذب سياحية مهمة مثل منتزه لا بروميناد الترفيهي الرائع، بجانب كاتدرائية سانت مايكل، أما مركز الثقافة والمصالح فيمثل وجهة مهمة للتعرف على تاريخ المدينة.

استاد بساحل العاج

مهرجانات سنوبة بساحل العاج

ويُقام بالمدينة احتفالات بمهرجان بواكيه السنوي الساطع، الذي ينطلق في نهاية مارس حتى بداية إبريل، ومن أهم معالم المدينة، جامعة بواكيه، ومدرسة الغابات، ومعهد نسيج القطن من الأماكن التي تستحق المشاهدة، ولا يفوتك تذوق الأطعمة المحلية الشهية وتحلية الموز المقلي الشهيرة، في تجربة فريدة في أعماق البلاد.

سان بيدرو ثاني أكبر ميناء في البلاد بعد أبيدجان

وسان بيدرو هي ثاني أكبر ميناء في البلاد بعد أبيدجان، ومن أهم مدن السياحة في ساحل العاج ، فهي المكان الذي يجب عليك وضع خريطة سياحية عليه، حيث تشتهر المدينة بشواطئها والحياة الصاخبة، بجانب السوق الكبير، حديقة تاي الوطنية في شمال غرب المدينة المُدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، أما منطقة بالمير الفاخرة فهي حقًا تستحق الاستكشاف.

وجهة العرب السياحية

وتمتلك دولة ساحل العاج مجموعة مميزة من الفنادق، التي تتفاوت لتناسب مختلف الميزانيات، تتمتع جميعها بقربها من أبرز المعالم السياحية والإطلالات الخلابة، تقدم أماكن الإقامة الغرف والأجنحة المجهزة بأحدث المرافق وأفضل الخدمات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search