الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد موسي: إنتاج مصر من البنجر والقصب يصل إلى 2 مليون طن سنوياً

أحمد موسى

أحمد موسى

محمد النجار

A A

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالمزارع المصري، وأضاف خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية “ صدى البلد”:"إنتاج مصر من البنجر والقصب يصل إلى 2 مليون طن سنويا “، لافتا إلى أن مساحات القصب المنزرعة في مصر تقدر بنحو 320 ألف فدان، وهو رقم كافى لإنتاج قرابة مليون طن سكر سنويا.

وأشار، إلى أن مصنع أبو قرقاص مصنعين وليس مصنعا واحدا، بينهما مصنع تاريخي كبير لقصب السكر، ومصنع آخر للبنجر"، مؤكدا: "مصنع سكر أبو قرقاص لم يغلق"، متابعا: "زراعة القصب للفلاح مكلفة جدا للمزارع فضلا عن استهلاك كميات كبيرة من المياه"، موضحا: "مصنع سكر أبو قرقاص بداخله مصنع لإنتاج السكر من البنجر".

كما أوضح: "المسئولون يقدمون سعرا يصل إلى 55 ألف جنيه لفدان القصب.. والفلاح يريد بيع فدان القصب بالسعر الأعلى ليحقق أرباحا"، مشيرا: "من 2000 إلى 3000 جنيه سعر طن القصب من قبل من يرغبون في شراء المحصول عكس وزارة التموين تعرض 1500 جنيه، والمسؤولون عن مصنع سكر أبو قرقاص عليهم تقديم سعر عادل لمزارع القصب".

وأوضح الإعلامي أحمد موسى،: "المزارع لا يقدم محصول القصب لمصنع سكر أبو قرقاص لأن سعره غير عادل"، متابعا: "المزارع سيبيع محصول القصب لم يقدم له أعلى سعر.. ولا توجد إدارة جيدة في مصنع سكر أبو قرقاص للتعامل مع المزارعين".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.