الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاجل.. أمين عام الأمم المتحدة، الضفة الغربية تغلي بسبب تصاعد العنف

انطونيو  جوتيريش

انطونيو جوتيريش

وداد العربي

A A

صرح الأمين العام للأمم المتحدة «انطونيو  جوتيريش» في مؤتمر صحفي اليوم الأثنين:  «بوقف "فوري" لإطلاق النار في غزة ووقف التصعيد على طول "الخط الأزرق" على الحدود بين لبنان وإسرائيل». (مؤتمر صحفي)

وأكد «جوتيرش: غالبية القتلى في غزة هم من النساء والأطفال ولا شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني»

وأضاف: «شبح المجاعة يطارد سكان غزة إلى جانب المرض وسوء التغذية والتهديدات الصحية الأخرى»

كما أعلن«جوتيريش» عن ارتفاع عدد قتلى موظفي الأمم المتحدة في غزة إلى 152.

وأشار الامين العالم إلى أن: «التوترات في الضفة الغربية المحتلة تغلي مع تصاعد أعمال العنف».

منذ بداية الحرب على قطاع غزة و«انطونيو  جوتيريش»  حيث قال في 25 أكتوبر الماضي : «"إن الشعب الفلسطيني يخضع لاحتلال خانق على مدى 56 عاماً"، مشيراً إلى أن "هجوم حماس لم يأت من فراغ".»

وأثارت هذه التصريحات حفيظة الإسرائيليين، إذ خاطب وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، غوتيريش، بحدّة مذكّراً إياه بمقتل مدنيين إسرائيليين في الهجمات التي شنّتها حماس على إسرائيل.

كما طالبه حينها «جلعاد إردان» سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة ، من خلال تغريدة على منصة التواصل الإجتماعي «أكس» بالاستقالة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search