الأحد، 07 يوليو 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أرقص يا حضري، السد العالي يحتفل بعيد ميلاده الـ 51 ( صور)

عصام الحضري

عصام الحضري

إسلام عبدالجليل

عيد ميلاد عصام الحضري، يحتفل حارس منتخب مصر السابق عصام الحضري بعيد ميلاده الـ 51، بعدما كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة المصرية والإفريقية، سواء مع النادي الأهلي أو منتخب مصر.

عصام الحضري بدأ مسيرته مع كرة القدم من دمياط في الدرجة الثانية، حتي قاد الفريق للصعود في ذلك الوقت، ليقرر النادي الأهلي ضم اللاعب الذي لم يعلم أنه سيكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي.

إشادات تاريخية من أفضل حراس كرة القدم بعصام الحضري 

أشاد الحارس الإيطالي الشهير جيانلويجي بوفون حارس مرمي يوفنتوس الإيطالي السابق بعصام الحضري وقال: الحضرى من أفضل الحراس الذين واجهتهم فى حياتى.

الأمر الذي تكرر مع أسطورة كرة القدم الإسبانية ونادي ريال مدريد إيكر كاسياس والذي قال: "فلنقف جميعا ولنصفق" وذلك تعليقا على تغريدة سابقة لحوار الحضرى مع موقع الفيفا.

وحديث نجم منتخب كوت ديفوار وتشيلسي ديديه دروجبا، عندما قال: الحضرى أفضل حارس مرمى واجهته طوال مسيرتى الكروية.

والمهاجم الكاميرونى صامويل إيتو، نجم برشلونة وإنتر ميلان السابق: "الحضرى أفضل حارس فى أفريقيا".

هيكتور كوبر المدرب السابق للمنتخب الوطنى: الحضرى شىء لا يصدق ونموذج وقدوة يجب أن يتعلم منها الجميع".

الموقع الرسمى للفيفا: عصام الحضرى "فرعون مصر الخالد".

الموقع الرسمى للكاف: الجندى القديم لا يموت أبدًا.

تاريخ عصام الحضري مع منتخب مصر 

توج عصام الحضري مع منتخب مصر ببطولة كأس أمم إفريقيا 4 مرات ليكتب اسمه في تاريخ اللاعبين الأكثر فوزاً بالبطولة فى المسابقة مناصفة مع النجم المصري أحمد حسن.

عصام الحضري مع المنتخب المصري في بطولة كأس القارات 2009

وقاد عصام الحضري المنتخب المصري في بطولة كأس القارات 2009 والتي قدم فيها أداء مبهرا في تلك البطولة، والتي تحدث العالم أجمع عن اللاعب بعدما منع لاعبي منتخب إيطاليا من التسجيل وفاز الفراعنة بهدف دون رد أحرزه محمد حمص لاعب النادي الإسماعيلي السابق.

تاريخ عصام الحضري مع النادي الأهلي

كتب عصام الحضري تاريخا كبيراً مع النادي الأهلي، وصل الأمر أن النادي الأهلي في ذلك الوقت يأكل الأخضر واليابس، حيث فاز الحضري مع الأهلي بأغلب البطولات المحلية والأفريقية، وحقق 23 لقبا مع المارد الأحمر.

ألقاب عصام الحضرى مع النادى الأهلى

8 ألقاب بطولة الدوري المصري، و3 ألقاب بطولة كأس مصر، و 4 كأس السوبر المصري، و4 بطولات دوري أبطال إفريقيا 2001، 2005، 2006، وثلاث ألقاب سوبر إفريقي وبرونزية كأس العالم للأندية 2006.

ويتواجد في الوقت الحالي عصام الحضري مع المنتخب السوري، والذي يشارك في بطولة كأس آسيا رفقة المدير الفني السابق للمنتخب المصري هيكتور كوبر، وتعادل في المباراة الأولي أمام أوزباكستان وحصل حارس مرمي الفريق على رجل المباراة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.