السبت، 06 يوليو 2024

02:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستشار رئيس الجمهورية: مصر قدمت مساعدات لغزة بـ5 مليارات و861 مليون جنيه

المساعدات المصرية

المساعدات المصرية

أحمد المقدامي

مع تواصل الدعم المستمر من الشعب المصري إلى أشقائهم بقطاع غزة، أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مصر قدمت مساعدات للأشقاء في غزة بقيمة مالية بلغت 5 مليارات و861 مليون جنيه مصري، بما يعادل 196 مليون دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته منظمة الصحة العالمية افتراضيا، بشأن مستجدات أوضاع الطوارئ الصحية في إقليم شرق المتوسط.

وكشف تاج الدين، أن مصر استقبلت مساعدات طبية سواء من خلال البر أو البحر أو الجو لتقديمها لغزة؛ فضلا عن تطوع مئات المصريين لتقديم الخدمات للأشقاء الفلسطينيين، كما قدم الهلال الأحمر مساعدات بقيمة 70 مليون دولار.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية في كلمته، أن مصر لم تقلل المساعدات الطبية التي تقدمها لكل الدول، وأنه يوجد عدد كبير من اللاجئين من جنسيات مختلفة على أرض مصر يستفيدون من خدمات الدولة.

وفي سياق متصل ذكرت مواقع إعلام إسرائيلية، أن 19 مستوطنا أصيبوا في حوادث دهس وطعن في مستوطنة رعنانا شمال شرق تل أبيب، مشيرة إلى أن هذه الحوادث نفذها شاب فلسطيني من الخليل، فيما طالب رئيس بلدية “رعنانا” سكان المدينة بالبقاء في المنازل وعدم التجول في الشوارع .

حماس تعلن مقتل رهائن إسرائيليين في غارات الاحتلال

من ناحية أخرى أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الأحد، أن عددا كبيرا من الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم الحركة في قطاع غزة قتلوا على الأرجح، محملة القيادة الإسرائيلية مسؤولية ذلك.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم القسام، في تسجيل صوتي، إن "مصير العديد من أسرى ومحتجزي العدو بات خلال الأسابيع الأخيرة مجهولا، أما الباقون فهم جميعا دخلوا نفق المجهول بفعل العدوان الصهيوني، مضيفا الأغلب سيكون العديد منهم قد قتل مؤخرا فيما لا يزال الباقون في خطر داهم كل ساعة، وقيادة العدو وجيشه يتحملون كامل المسؤولية".

وتابع أبو عبيدة "أُبلغنا من جهات عدة في جبهات المقاومة بأنهم يسعون لتوسيع ضرباتهم للعدو في قابل الأيام في ظل استمرار العدوان على غزة، لافتا الى أنه بعد 100 يوم من المعركة والمواجهة والتصدي للعدوان، هذه هي قيادة العدو تتجرع الألم وتخوض في وحل الفشل والإخفاق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.