السبت، 05 أكتوبر 2024

09:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«طلقني أو هتجوز عليك».. زوج يرفع دعوى نشوز بمحكمة الأسرة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

هل أصبحت المصالح والأموال والطمع تُحرك نفوسنا، أم أصبحت نفوسنا مبنية على الطمع؟، لهذا السبب بدأت مأساة رجل مع زوجته نتيجة خلافه مع أهل زوجته بسبب الأموال.


ياسر يستعرض مأساته
يستعرض زوج يُدعى “ياسر. م” ويقيم في منطقة العباسية وفي العقد الرابع من عمره: “تزوج من طليقته ”أية. ج" التي تبلغ من العمر 28 عاما وكانت تقيم مع أسرتها في منطقة المرج, بعقد عرفي منذُ عام 2022، نتيجة غلاء مصاريف المأذون والفرح، وأنهم أتفقا على ذلك مع أسرتها.

وتابع حديثه: "أنا شخص حرفي ولم أستطع أن أنفق عليها، سوى من يومية شغلي بالورشة، التي أعمل بها, وزوجتي كانت متزوجة قبل زواجنا بشخص يدعى "م. ع" بقسيمة شرعية عند المأذون وقام بطلاقها قبل زواجنا بفترة كبيرة، وحماتي دائمًا بتقولها إيه اللي مخليكي موافقة على العيشة دي, انتي بتشتغلي وهو بيشتغل عشان تصرفوا على البيت، ورافضين تخلفوا وعايشين في أوضتين وصالة، إنه أصبح يبحث عن مصدر عمل آخر وبالفعل وجد عمل مسائي، كي يستطيع أن يعيش دون مشاكل مع أحد.
 

مراته بتقوله يطلقها عشان تجوز من آخر
واستكمل حديثه: "بدأت أتحدث معها بعدم تدخل والدتها بحياتنا, وعايز نروح لدكتور نشوف موضوع الخلفة ده عشان ربنا يرزقنا بمولود, وسلط الضوء أن زوجته كانت مخبية عليه أنها مش بتخلف، وكل مرة يريد الذهاب للدكتور، كانت ترفض بمبرر أنا عوزاك أنت مش مشكلة الخلفة, ودايمًا تاخد مني فلوس عشان الجمعية، لرغبتي في شراء دراجة نارية "توك توك" للعمل عليها بجوار حرفتي لأوفر الإنفاق على متطلبات المنزل".
 

واختتم حديثه: "تفاجأت أنها أخدت فلوس الجمعية وذهبت لمنزل أسرتها، وهذا كان منذُ 4 شهور، وبعد ذلك تواصلت معي حماتي بأنه أطلقها، لأنها سوف تتزوج من آخر الفترة القادمة، رفض وذهب لعمها وهو الآخر طلب منه نفس الأمر، فتركها بمنزل أهلها كي تعود بإرادتها، ليتفاجأ بأنها تحدثه وتقول له إنها سوف تمزق ورقة الزواج، وتتزوج من تاجر خضروات، فرفعت عليها دعوى نشوز برقم 5361، لتمردها على عيشتنا الأسرية، ولعودتها لمسكن الزوجية مرة أخرى.

search